محليات

تخصصات جديدة في الإعلام بجامعة القدس مع شركاء بلجيكيين

هيثم خليل

بحث ممثلون عن جامعة القدس مع القنصل البلجيكي في فلسطين وأكاديميون في جامعة أنثرود البلجيكية خطة أعدها الطرفان لافتتاح تخصصات جديدة في معهد الإعلام العصري بجامعة القدس، وذلك في اجتماع عقد الخميس، في معهد الإعلام العصري بمدينة البيرة. وقدّم رئيس دائرة الإعلام في الجامعة غسان نمر، خلال الاجتماع عرضاً تناول التخصصات الجديدة والمساقات المقترحة، والتي توصل لها الأكاديميون في الجامعتين بعد بحث استمر لشهور. وأكدت مدير معهد الإعلام العصري أهمية الشراكة مع جامعات أجنبية، بهدف الإستفادة من خبرات هذه الجامعات الأكاديمية في تخصصات الإعلام. بدوره قال د عماد أبو كشك النائب التنفيذي لرئيس الجامعة إن جامعة القدس ستبدأ بتدريس التخصص الجديد مطلع العام الدراسي القادم، وأن المقترح الجديد سيتم عرضه على إدارة الجامعة لنقاشه وإقراره. وفي السياق ذاته أكد غسان نمر أن معهد الإعلام يعمل على تجهيز معدات فنية ملائمة للتخصصات الجديدة، والتي يعتبر بعضها جديداً على مجال دراسة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، ومنها قسم السينما وإعداد الأفلام بالإضافة إلى قسم الاتصال والعلاقات العامة. وأوضح نمر أن الجامعة قد تستفيد من الكليات التي تقدم تخصصات في مجال الإخراج في حال تأخر تحضير المعدات الفنية في الجامعة. والجدير ذكره بأن هذا التعاون ليس بالتعاون الأول ما بين جامعة القدس وجهات بلجيكية وإنما هو عبارة عن امتداد وتطوير التعاون على رأسهم جامعة أنثرود

بحث ممثلون عن جامعة القدس مع القنصل البلجيكي في فلسطين وأكاديميون في جامعة أنثرود البلجيكية خطة أعدها الطرفان لافتتاح تخصصات جديدة في معهد الإعلام العصري بجامعة القدس، وذلك في اجتماع عقد الخميس، في معهد الإعلام العصري بمدينة البيرة.

 


وقدّم رئيس دائرة الإعلام في الجامعة غسان نمر، خلال الاجتماع عرضاً تناول التخصصات الجديدة والمساقات المقترحة، والتي توصل لها الأكاديميون في الجامعتين بعد بحث استمر لشهور.
وأكدت مدير معهد الإعلام العصري أهمية الشراكة مع جامعات أجنبية، بهدف الإستفادة من خبرات هذه الجامعات الأكاديمية في تخصصات الإعلام.
بدوره قال د عماد أبو كشك النائب التنفيذي لرئيس الجامعة إن جامعة القدس ستبدأ بتدريس التخصص الجديد مطلع العام الدراسي القادم، وأن المقترح الجديد سيتم عرضه على إدارة الجامعة لنقاشه وإقراره.
وفي السياق ذاته أكد غسان نمر أن معهد الإعلام يعمل على تجهيز معدات فنية ملائمة للتخصصات الجديدة، والتي يعتبر بعضها جديداً على مجال دراسة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، ومنها قسم السينما وإعداد الأفلام بالإضافة إلى قسم الاتصال والعلاقات العامة.
وأوضح نمر أن الجامعة قد تستفيد من الكليات التي تقدم تخصصات في مجال الإخراج في حال تأخر تحضير المعدات الفنية في الجامعة.
والجدير ذكره بأن هذا التعاون  ليس بالتعاون الأول ما بين جامعة القدس وجهات بلجيكية وإنما هو عبارة عن امتداد وتطوير التعاون على رأسهم جامعة أنثرود

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.