عالمي

اردوغان : يتوجب محاسبة إسرائيل بسبب قطاع غزة

صرّح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بوجوب محاسبة إسرائيل لارتكابها المجازر بحق الأطفال في غزة جاء هذا التصريح بعد اجتماع أردوغان مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة والذي بحث الأوضاع المتصاعدة في القطاع. وتشهد القاهرة نشاطًا مكثفا في مسعى لحل الأزمة في جنوب البلاد حيث أجرى الرئيس المصري مباحثات مع كل من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس سابقًا لمكتب حماس السياسي خالد مشعل. ووصل الى القاهرة أيضًا رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي. اختتم رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، كلمته فى قاعة الاحتفالات الكبرى فى جامعة القاهرة بالحديث بالعربية مردداً المقولة الشهيرة: "يا مصر يا أم الدنيا" ثم شعار ثورة 25 يناير 2011 الذى كان يردده الشباب المصرى: "ارفع راسك فوق أنت مصرى" وهو ما لقى تفاعلاً كبيراً من الحضور ثم عاد أردوغان وردد نفس الشعار باللغة التركية. وأضاف "أردوغان" مودعاً الحضور، "الطريق أمامكم مفتوح وكان الله فى عونكم وأستودعكم الله وأحييكم بكل محبة واحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"، كما ألهب أردوغان حماس الحضور حين قال: "المصرى لم يرضخ.. والفلسطينى لم ولن يرضخ واللبنانى والأفغانى والسورى لن يرضخوا أبدا..لماذا؟، لأننا أبناء هذه الأقاليم مؤمنون فإذن نحن الأعلون". وهنأ أردوغان الشباب المصرى بقوله: "إننى أهنئكم بصفة خاصة على بطولاتكم وصبركم وعزمكم ونجاحكم فى تحقيق ثورتكم"، مخاطباً الشباب المصرى: "إنكم أعلنتم بهذه الثورة أمام الملأ بأن الظلم لن يدوم"، مضيفا "كشفتم بالثورة المصرية أمام العالم بأنه قد حانت نهاية الأنظمة الديكتاتورية والمستبدة، وأثبتم للعالم كله بأنه لا يمكن لممارسة تعسفية أن تستمر أمام عزيمتكم

صرّح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بوجوب محاسبة إسرائيل لارتكابها المجازر بحق الأطفال في غزة جاء هذا التصريح بعد اجتماع أردوغان مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة والذي بحث الأوضاع المتصاعدة في القطاع. وتشهد القاهرة نشاطًا مكثفا في مسعى لحل الأزمة في جنوب البلاد حيث أجرى الرئيس المصري مباحثات مع كل من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس سابقًا لمكتب حماس السياسي خالد مشعل. ووصل الى القاهرة أيضًا رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي. اختتم رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، كلمته فى قاعة الاحتفالات الكبرى فى جامعة القاهرة بالحديث بالعربية مردداً المقولة الشهيرة: "يا مصر يا أم الدنيا" ثم شعار ثورة 25 يناير 2011 الذى كان يردده الشباب المصرى: "ارفع راسك فوق أنت مصرى" وهو ما لقى تفاعلاً كبيراً من الحضور ثم عاد أردوغان وردد نفس الشعار باللغة التركية.

وأضاف "أردوغان" مودعاً الحضور، "الطريق أمامكم مفتوح وكان الله فى عونكم وأستودعكم الله وأحييكم بكل محبة واحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"، كما ألهب أردوغان حماس الحضور حين قال: "المصرى لم يرضخ.. والفلسطينى لم ولن يرضخ واللبنانى والأفغانى والسورى لن يرضخوا أبدا..لماذا؟، لأننا أبناء هذه الأقاليم مؤمنون فإذن نحن الأعلون".

وهنأ أردوغان الشباب المصرى بقوله: "إننى أهنئكم بصفة خاصة على بطولاتكم وصبركم وعزمكم ونجاحكم فى تحقيق ثورتكم"، مخاطباً الشباب المصرى: "إنكم أعلنتم بهذه الثورة أمام الملأ بأن الظلم لن يدوم"، مضيفا "كشفتم بالثورة المصرية أمام العالم بأنه قد حانت نهاية الأنظمة الديكتاتورية والمستبدة، وأثبتم للعالم كله بأنه لا يمكن لممارسة تعسفية أن تستمر أمام عزيمتكم..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.