موضة وازياء

أمور مهمة عليك تجنبها أثناء علاج حب الشباب

حب الشباب المشكلة الأكثر شيوعاً لدى صاحبات البشرة الدهنية والتي تشوه جمال البشرة وتشوب صفاءها.

إذا كنت ممن يعانون من هذه البثور المزعجة وتسعين لإخفائها بشتى الوسائل والطرق، سنعرفك من خلال هذا المقال على بعض الأمور التي عليك تجنبها أثناء علاج حب الشباب، والتي من شأنها أن تزيد من تحسس البشرة وظهور هذه البثور:

- إن بعض الأطعمة كالرز الأبيض، المعكرونة والمعجنات، الخبز الأبيض، والسكر تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة، لذلك عليك تجنبها قدر المستطاع.

- الإجهاد، التوتر، وقلة النوم عوامل من شأنها أن تزيد من إنتاج الإسترويد وبالتالي من ظهور البثور الملتهبة المزعجة على البشرة.

- الإفراط في غسل الوجه أيضاً عادة غير محببة للبشرة ذات البثور فهو يخلص الوجه من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نضارته وبالتالي يحفز الجسم مرة أخرى على إفراز المزيد من الزيوت مما يؤدي إلى ظهور المزيد من البثور.

- كما أن لمس البثور بالأصابع ومحاولة إزالتها قد تؤثر على البشرة وتترك ندوباً يصعب إخفاءها أو التخلص منها فيما بعد.

- استخدام منظفات البشرة القوية والتي تحتوي على معطرات هي أيضاً مضرة في حال وجود بثور ، ولذلك ننصحك باستخدام المنظفات اللطيفة والطبية.

- تجنبي أيضاً الإفراط في استخدام كريمات الوجه واكتفي بوضع القليل منها لتغطية كامل البشرة.

- كوني متأكدة عزيزتي أن علاج حب الشباب يحتاج لوقت وصبر ولذلك عليك أن تتحلي بالصبر والإرادة وأن تلتزمي بتعليمات الطبيب حتى تحصلي على بشرة نضرة خالية من البثور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.