محليات

القاضي براك : لا يمكن تطبيق الديموقراطية بدون المساواة الكاملة

اكد القاضي اهرون براك الرئيس السابق لمحكمة العليا ان تطبيق المساواة التامة بين المواطنين العرب واليهود والاعتراف بالمواطنين العرب كاقلية قومية في البلاد يجب ان يكون هدفا اساسيا لحكومات اسرائيل.

اشار القاضي براك الى انه لا يمكن تطبيق الديموقراطية الحقيقية بدون المساواة الكاملة وان المساواة تعتبر من اهم الحقوق الاساسية للمواطنين العرب. وجاءت اقوال القاضي براك في احتفالية اذاعة الشمس حيث كرمته الاذاعة كاحد اهم الحقوقيين في البلاد والذي دافع عن الديموقراطية والمساواة وحقوق المواطن.

وتحدث القاضي براك ان قرار اذاعة الشمس تكريمه في اطار احتفال الاذاعة بعيد انطلاقها الثاني عشر هو حلقة اخرى من حلقات التواصل بين المواطنين العرب واليهود في البلاد. وذكر القاضي براك ان الشعب اليهودي الذي واجه العنصرية على مدار عقود وخاصة في القرن العشرين لا يمكن ان يتعامل مع الاخرين كما تم التعامل معه في الماضي.

يشار الى ان القاضي براك كان واحدا من سبعة مكرمين في احتفال الاذاعة حيث تم تكريم الشاعر سلمان ناطور لعطائه الادبي والثقافي ونضاله لمواجهة العنصرية ورفض الظلم والقهر بالاضافة الى العاملة الاجتماعية سماح سلامية اغبارية ونضالها في القضايا الجندرية وحقوق المراة ورجل الاعمال عماد تلحمي من المبادرين البارزين في المجتمع العربي في الهايتك والمحامي دان يكير المستشار القانوني لجمعية حقوق المواطن ونضاله في هذا المجال والشيخ كامل ريان ونشاطه لمكافحة العنف في المجتمع العربي وافراهام بورغ باعتباره سياسي يطرح وجهة نظر مغايرة في العمل السياسي والشعبي.








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.