صحة

للنحفاء.. أفضل طريقه لزيادة الوزن في رمضان

يعاني النحفاء من مشكلة في التغذية وقد يكون الامر وراثيا في بعض الاحيان، ومع تواجدنا في شهر رمضان نقدم أفضل طريقه لزيادة الوزن عن طريق التغذية السليمة.

يعتبر البعض ان صيام شهر رمضان مشكلة لمن يعانون من النحافة، لكونه يساهم في تقليل أوزانهم بصورة أكبر مما هم عليه، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو امكانية عمل عكس ذلك بواسطة التغذية السليمة ولكن المرتفعة في عدد السعرات الحرارية كما سنقدم في السطور التالية ضمن أفضل طريقه لزيادة الوزن في رمضان.

وعن بنود أفضل طريقه لزيادة الوزن في رمضان وفقا لخبراء التغذية فهي كالتالي:

أولا: الابتعاد عن العادات الخاطئة:

تعتمد أفضل طريقه لزيادة الوزن في رمضان على الابتعاد عن العادات الخاطئة التي يتبعها البعض ظنا منهم أنها الوسيلة المثلى لزيادة الوزن، ومن ضمن هذه العادات تناول الوجبات السريعة، أو الأطعمة الغنية بالدهون، مما يؤدي بروز مناطق مثل الكرش ووجود خطوط "السليوليت" في انحاء مختلفة بالجسم.

ثانيا: استشارة الطبيب:

تختلف أسباب الإصابة بالنحافة من شخص إلى آخر، ما بين سوء التغذية، أو المرض أو أسباب ناتجة عن طبيعة جسم الإنسان، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي لمنح كل فرد أفضل طريقه لزيادة الوزن حسب حالته.

ثالثا: تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية:

يجب ان يحرص النحفاء على إضافة الأطعمة الخفيفة والتي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة إلى وجبات الإفطار، مثل المايونيز، والزبد، والصلصات، وبين الوجبات وعلى السحور مثل العسل، والفواكه المجففة، والموز، والمانجو، والعنب، والحلويات والمكسرات.

رابعا: لا تبدأ إفطار رمضان بشرب الماء:

يعتمد التخلص من الوزن على شرب الكثير من الماء وكذلك العكس صحيح، حيث يفضل ضمن أفضل طريقه لزيادة الوزن عدم البدء بشرب الماء خلال الإفطار لكونه يساهم في الشعور بالامتلاء ويقلل من تناول الطعام لمن يعانون من فقدان الشهية، لذا يفضل أن يبدأ النحفاء بتناول كوب من الحليب والتمر.

خامسا: المشروبات فاتحة الشهية:

هذه الخطوة هي الاكثر سهولة ضمن أفضل طريقه لزيادة الوزن في رمضان، فهذا الشهر يتميز بالمشروبات الخاصة، مثل قمر الدين وأغلبها فاتحة للشهية، لذا ينصح بشربها بعد تناول الإفطار وحتى موعد الوجبة التالية، ويمكن للشخص ايضا شرب ما يريد من ماء خلال تلك الفترة.

سادسا: وجبة الإفطار المثالية:

تبدأ هذه الوجبة بتناول بعض التمرات لمد الجسم بالسكر، ثم تناول نصف كوب من الماء، وبعدها معلقة واحدة من السلطة، أو الشوربة، لتهيئة المعدة لبدء تناول الطعام، ثم البدء بالطبق الرئيسي.

سابعا: قسم وجباتك:

هذه النقطة تعتبر حلا لبعض النحفاء الذين يعانون من مشكلة فقدان الشهية، وعدم الرغبة في تناول الطعام، وهنا يفضل ان تعتمد أفضل طريقه لزيادة الوزن على تقسيم الوجبات ما بين الإفطار والسحور، بحيث تكون وجبات قليلة ولكن متعددة فتكون ما بين 4: 6 وجبات يتناول الواحدة منها كل ساعتين.

ثامنا: تناول السحور:

إن إغفال وجبة السحور ليس بالأمر الصحي مطلقا سواء للراغبين في تقليل او زيادة الوزن، فوجبة السحور مهمة جدا لترطيب الجسم، خاصة إذا كان الأفراد يعملون في الصباح الباكر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.