صحة

مشروبات من التوابل ذات دور فعال في علاج السمنة

علاج السمنة هدف كل فرد يعاني من الزيادة في الوزن، والتي تدفع هؤلاء للبحث عن وسائل مختلفة للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة بالجسم.

يشعر الكثير من الراغبين في علاج السمنة بالملل من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صارم لفترة طويلة، ورغم اهمية هذه النقاط فيمكن للفرد البدء بتناول المشروبات الحارقة للدهون مع تقليل كمية الطعام المتناول يوميا كخطوة تشجيعية على استكمال طريق خسارة الوزن، وتختلف هذه المشروبات ما بين الطبيعية من الفواكه وغيرها من الخضروات وكذلك التوابل، واليوم سنقدم عدة وصفات لخلطات حارقة للدهون من التوابل تساهم في علاج السمنة.

أولا: مشروب الشاي الأخضر وبذر الكتان والزنجبيل:

هو مشروب تظهر نتائجه في علاج السمنة حال استخدامه يوميا بعد مرور 10 أيام فقط، حيث يقضي على "الكرش" عبر تفتيت الدهون المتراكمة به، ويتكون من:

ملعقتين متوسطتين من مسحوق بذر الكتان
ملعقة شاي اخضر
ملعقة زنجبيل
ملعقة نعناع
قطعتين قشر رمان مجفف غير مطحون "بحجم بسكويت الشاي"
التحضير: نخلط جميع المكونات السابق ذكرها في كوب متوسط الحجم، ونغلي كوب من الماء ثم يصب فوق هذه المكونات مع تغطية الكوب لمدة 5 دقائق قبل تناوله 3 مرات يومياً بعد كل وجبة.

ثانيا: مشروب حبة البركة:

هو مشروب ذو تأثير كبير في حرق الدهون ومنح الفرد الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي التقليل من تناول الطعام وخسارة الوزن وفي النهاية علاج السمنة، ويتكون من:

ملعقة من حبة البركة
ملعقة من المرمرية
نصف ملعقة من بذور الكتان
وللتحضير: نقوم بغلي جميع المكونات بعد مزجها مع كوب من الماء ثم تصفية المشروب من المكونات وشربه دافئا قبل ساعة من تناول الطعام، ويفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا لزيادة تأثير المشروب وظهور مفعوله سريعا على الجسم.

ثالثا: شاي الكركم والزنجبيل:

يتكون من:

ملعقة من الزنجبيل.
ملعقتان صغيرتان من الكركم.
ملعقة عسل للتحلية أو سكر دايت.
التحضير: يوضع كوب من الماء أو الحليب خالي الدسم على النار حتى يصبح دافئا، ثم نضيف الكركم والزنجبيل ونقلبهما جيدًا حتى تمام الاختلاط ثم يترك ليغلي وبعد ذلك يحلى بالعسل أو السكر الدايت ثم يشرب قبل تناول الطعام.
ولهذا الخليط فوائد كثيرة جدا إلى جانب خسارة الوزن، فمن فوائد الكركم مساعدته للكبد على تحليل المواد المختلفة التي تعتبر مسرطنة وطردها من الجسم وتحفيز جهاز المناعة على العمل، كما يعمل الكركم على مقاومة سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي والجلد ويقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم في مرحلة الطفولة، حيث يحتوي على مادة (كيوركيومين) التي تحفز الخلايا للقيام بعملية التدمير الذاتي للخلايا السرطانية.
اما فوائد الزنجبيل فتكمن في زيادة الشعور بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي يسهل حركة الامعاء، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويعمل على تخفيف آثار التورم والتهابات المفاصل، كما يوازن البكتيريا الموجودة فى القولون مما يساعد على علاجه أو التخفيف من أمراضه، ويعالج ايضا الإسهال ويمنع القئ ويعمل على تهدئة الامعاء والتقلصات المعوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.