موضة وازياء

خلطات طبيعية و منتجات العناية بالبشرة

تمتلئ الأسواق بأنواع مختلفة من منتجات العناية بالبشرة الصناعية و لكن بعضها يؤذى البشرة والبعض الآخر باهظ الثمن ، لذلك سوف نقدم لك عزيزيتى حواء خلطات طبيعية ومنتجات العناية بالبشرة.

منتجات العناية بالبشرة الدهنية:

· تغمس قطعة من القطن الطبى فى خليط من ملعقة خل تفاح مع ملعقة من زيت الحبة السوداء ثم يتم عمل تدليك للبشرة بالخليط ويترك لمدة 15 دقيقة ، يعمل هذا الخليط على تقشير البشرة والتخلص من الحبوب.
· يخلط دقيق الشوفان مع خميرة بيرة وعصير ليمون ويوضع على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بماء الورد، يعمل هذا القناع على تنظيف البشرة وازالة الخلايا الميتة.
· يوضع عصير نصف برتقالة ممزوج بثلاث ملاعق عسل على نار هادئة حتى يذوب العسل ثم يترك ليبرد ويوضع على الوجه لمده 20 دقيقة.
· ومن أهم منتجات العناية بالبشرة الطماطم تعصر ثمرة طماطم مع قليل من بشر ليمونة ثم توضع على الوجه ماعدا منطقة العينين لمدة 10 دقائق ويشطف بعدها الوجه بالماء الدافىء وبذلك تعيدين للبشرة توازنها ، هذا القناع يقضي على الرؤوس السوداء مرة بعد مرة.

منتجات العناية بالبشرة لنضارتها ونظافتها:

· يتم هرس ثمرة موز طازجة ويضاف اليها فنجان حليب ويقلب جيداً ، يوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بماء دافئ.
· يتم خلط ملعقتين لوز مطحون مع ملعقة كبيرة عسل نحل وملعقة صغيرة من عصير ليمون ، ثم يتم عمل تدليك بشكل دائرى للبشرة باستخدام الخليط ، ثم يشطف بماء فاتر.
· يضرب صفار بيضة مع ملعقة شاى سكر وملعقة طعام خل تفاح باستخام المضرب الكهربائى ثم يضاف الى الخليط ثمان ملاعق من زيت الزيتون المخصص للبشرة ، يوضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة
· تستعمل الفراولة المهروسة فى استعادة نضارة الوجه بعد يوم مرهق.

منتجات العناية بالبشرة الحساسة:

· يخلط عصير خيار مع كمية متساوية من الجلسرين والدقيق ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر.

منتجات العناية بالبشرة والتخلص من النمش:

· يتم نقع ملعقة صغيرة من مبشور فجل فى عصير نصف ليمونة لمدة لا تقل عن يومين فى درجة حرارة الغرفة ، ثم يتم غمس قطعة من القطن الطبى فى الخليط ثم دهان النمش بها.

منتجات العناية بالبشرة لجمال العين والرموش:

· باستخدام ماسكرا قديمة نظيفة مغموسة فى زيت خروع يتم تمشيط الرموش يوميا قبل النوم ستلاحظين زيادة طول وكثافة الرموش.
· يذاب كمية قليلة من ملح الطعام فى ماء دافئ ويدهن به منطقة حول العينين قبل النوم يساعد فى علاج انتفاخ الجفون.
· تستخدم شرائح الخيار فى علاج الهالات السوداء و من الممكن استعمال كمادات الشاى عن طريق وضع باكت شاى فى الماء ثم وضعه على العين لمدة 15 دقيقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.