محليات

شباب مقدسيون يطلقون أرشيفا الكترونيا للمسجد الأقصى

أطلقت مجموعة "تك ميديا" الشبابية في القدس، أمس الأحد، الموقع الالكتروني الخاص بأرشيف المعالم التاريخية في المسجد الأقصى المبارك.

أطلقت المجموعة على الموقع اسم "أرشيف المسجد الأقصى"، في خطوة تهدف إلى توثيق كل معلم وحجر وزاوية في المسجد.

وجرى تدشين المعرض في حفل مقتضب، أقيم في مقر جمعية برج اللقلق المجتمعية بالبلدة القديمة في القدس.

وضم المعرض صور معالم المسجد الاقصى ذات الجودة والمعلومة الدقيقة، وهو ما حظي بمشاركة شبابية وأخرى لشخصيات سياسية ودينية وأكاديمية من مدينة القدس.

وقال محمد القزاز وهو مصور صحفي وأحد مؤسسي المشروع، إن الهدف الأسمى من وراء المشروع هو مواجهة خطر تزوير الحقائق والتاريخ الذي يتعرض له المسجد الأقصى على يد الاحتلال الصهيوني وأذرعه المختلفة.

وبين أن فكرة المشروع كانت نابعة من حجم النقص الكبير في العالم العربي والاسلامي على صعيد المعلومة التاريخية المتعلقة بمعالم المسجد الأقصى.

وأشار القزاز إلى أن الأرشيف يضم أكثر من 250 صورة لمعالم المسجد الأقصى، تم توزيعها على أبواب مختلفة - مثل القباب والمصليات والمصاطب وغيرها – مع مادة تاريخية تمكن الطلبة وأساتذة الجامعات و المدارس من الاستفادة منها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.