موضة وازياء

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

يعتبر الشعر الدهني من أشهر أنواع الشعر الذي يحتاج إلي عناية مضاعفة بسبب تعرضه للكثير من المشكلات فتابعي معنا المقال التالي.

يتعرض الشعر الدهني للعديد من المشكلات بسبب الإفرازات الدهنية التي تفرزها فروة الرأس مما يؤدي إلي إصابتها بالقشور والحكة والالتهابات ويتعرض الشعر الدهني للتساقط أيضا إذا لم تتم العناية المثلى به.

وتوجد بعض المستحضرات المخصصة للعناية بالشعر الدهني والتي تقوم بتخليصه من الإفرازات الدهنية الزائدة وتعمل علي تنظيفه وتخليصه من القشور وتوجد أيضا بعض المستحضرات التي تستخدم للحفاظ علي الشعر الدهني من التساقط وتحميه من التقصف والتلف. وقبل ظهور تلك المستحضرات لجأت النساء إلي استخدام الوصفات الطبيعية التي تحافظ علي صحة وجمال شعرهن وتخلصهن من المشكلات الشائعة التي ذكرناها من قبل وتمتاز تلك الوصفات بتوافر مكوناتها في كل منزل وعدم الحاجة إلي التكلفة الباهظة مقارنة بالمستحضرات الصناعية.

ومن أهم الوصفات للعناية بالشعر الدهني وصفة صودا الخبز وتتكون تلك الوصفة من ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز تتم إضافتهم إلي لتر من المياه ونغسل به الشعر ونتركه علي الشعر لمدة عشرون دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر النقي. وتعمل تلك الوصفة كمنظف طبيعي للشعر الدهني بدلا من الشامبو الصناعي الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي تسبب تلف الشعر مع الاستخدام المستمر.

ومن الوصفات الأخرى للعناية بالشعر الدهني هي وصفة خل التفاح والتي تساعد الشعر في التخلص من الدهون الزائدة والقشور الموجودة بفروة الرأس وتتكون تلك الوصفة من ربع كوب من خل التفاح ولتر واحد من الماء ويتم مزجهم معا جيدا ويغسل بهم الشعر الدهني بعد الاستحمام للتخلص من أي دهون زائدة. ولتغذية الشعر الدهني ونضارته يمكن استخدام وصفة صفار البيض وتتكون من صفار بيضتين وبضع قطرات من الليمون ونمزجهم جيدا ويوضع علي الشعر المبلل لمدة ربع ساعة ويغسل جيدا بعد ذلك ويمكن استخدام تلك الوصفة مرة أسبوعيا لتغذية الشعر وترطيبه.

ويمكن استخدام وصفة الحناء وزيت الزيتون التي تساعد في زيادة نمو الشعر الدهني وزيادة كثافته وملء الفراغات الناتجة عن تساقط الشعر فمن المعروف عن الحناء وزيت الزيتون أنهما من أكثر المواد المغذية لكافة أنواع الشعر وتساعد كثيرا في نموه بشكل صحيح وتخلصه من التلف.

وتوجد وصفة طبيعية لعلاج القشرة الزائدة التي تصيب الشعر الدهني من خلال إضافة عصير ليمونة كاملة علي كوب من الماء وغسل الشعر به بعد الاستحمام وتلك الوصفة تساعد في إزالة القشرة ومنع فروة الرأس من إفراز الكثير من المواد الدهنية التي تضر بصحة الشعر الدهني. ويمكن استخدام الشاي الأخضر في نمو وكثافة الشعر الدهني فيتم وضع كمية من الشاي الأخضر علي كوب من الماء المغلي وتركه حتى يبرد ثم نصفيه جيدا ونستخدم الماء في غسل الشعر بعد كل استحمام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.