صحة

كيفية علاج السمنة والتخلص من مشكلاتها

السمنة هي مرض زيادة الوزن بشكل كبير يصل بالفرد إلى أمراض عديدة وربما إلى الوفاه، لذلك فإن الوقاية خير من العلاج، عليك أن تتحكم وتسارع في التخلص من السمنة أو وقاية نفسك منها قبل أن تؤدي بك للمرض.

السمنة هي تراكم الدهون في منطقة أو أكثر بالجسم، مما يؤدي إلى تشوه المنطقة أو الجسم وظهوره في مظهر بدين غير لائق، ويؤدي بعد ذلك إلى إصابة الفرد بأمراض عديدة، كأمراض القلب والسرطان، وانسداد الشرايين، وأمراض الكبد، وأمراض القولون، لذلك فإن الإسراع في علاج السمنة هو الحل الأمثل للتخلص من مثل هذه المشكلة والخروج من البدانة بشكل فوري.

يجب على الفرد الذي يحمل دهونًا كثيرة أن يساعد نفسه في حرقها بالحركة، والمشي هو أفضل الرياضات التي تساعد على حرق دهون الجسم بأكملها، وهي بمثابة علاج طبيعي للجسم كله، كما انه تعلي من سرعة الحرق في الجسم، وتقوم بإسراع عملية علاج السمنة والتخلص منها. وممارسة أي نوع من أنواع الرياضة أنت تحبها هو طريق سهل وسريع كي تقوم بعلاج السمنة والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، مارس رياضتك المفضلة كلعب الكرة بأنواعها، او الجري ، أو الرقص، كل ما يهم هو أن تمارس رياضة تساعدك على الحرق والتخلص من الدهون.

اتبع حمية غذائية جيدة، فقيرة بالدهون وفقيرة جدًا بالسعرات الحرارية، أجعل حميتك تفتقر أيضًا النشويات، والسكريات، أستخدم الخضروات كوسيلة لصحة الجسم و علاج السمنة والبعد عن تلك الأكلات الدسمة التي تؤدي إلى فرط الدهون في الجسم، كما يجب تجنب الدهون لأنها تتراكم في منطقة البطن، ويصعب تخسيس المنطقة السفلى من البطن، فأنت تحتاج إلى أن تفتقر حميتك الغذائية تلك الدهون.

كما أن الابتعاد عن النشويات هو سبيل للتخلص من الدهون و علاج السمنة ، فالنشويات هي المُسبب الرئيسي لزيادة الدهون في منطقة الأرداف والفخذين، تلك المناطق التي تأخذ وقتًا طويلًا في التخلص من الدهون المتراكمة بها، وتخسيسها في وقتٍ طويل، فهي تحتاج إلى أوقات طويلة مع حميات قاسية بعض الشيء ومشي وممارسة رياضة تستهدف منطقة الأرداف والفخذين، كي تتخلص منها، وذلك إلى جانب البعد عن الدهون أيضًا.

وأثناء اتباع الحميات الغذائية يجب الابتعاد التام عن السكريات، تلك التي توقف الجسم عن الحرق، وتتمسك بوجود الدهون في منطقة البطن، وتؤثر على القولون، وتسبب انتفاخات البطن، لذلك أثناء اتباع الحميات الغذائية التي تستهدف علاج السمنة يجب البعد التام عن فكرة تناول السكريات. ويجب أن تحتفظ بيوم خارج الحمية الغذائية تستخدم فيها ما تحتاج من أشياء اخرى، وتخبر جسمك أنك تستطيع العودة مرة أخرى إلى طريقة الاكل الطبيعية، ولكن مع التخطي من مرحلة تناول الطعام بطريقة خاطئة، فإتباع العادات السليمة في تناول الطعام هو طريقك للتخلص من الدهون و علاج السمنة.

وشرب الماء هو أهم وأشهر الوسائل التي يستخدمها الكثيرون لإنقاص وزنهم، فأنت بشرب الماء تساعد على حرق الدهون بطريقة فعالة، خاصة الماء المثلج، ذلك كونه يغير من درجة حرارة الجسم ويجبره على زيادة معدلات الحرق به كي يستعيد مرة أخرى حرارته الطبيعية الجيدة، كما ان الماء تساعد على التخلص من سموم الجسم بالإضافة إلى كونها تساهم في التخلص من الدهون وعلاج السمنة، وهي أيضًا تسهل عميلة الهضم وتعديل العمليات الحيوية في الجسم، وهي تمثل ثلثي جسم الانسان، وتفيد في تحسين مشكلات القولون.

وأهم العادات كي لا تعودوا إلى الوزن مرة أخرى:

1- تناول الطعام ببطء.

2- شرب كوبين من الماء قبل تناول أي وجبة.

3- أجعل القرفة بالزنجبيل مشروب أساسي بعد كل وجبة رئيسية.

4- الابتعاد عن النوم بعد تناول الطعام.

5- تناول الأشياء بكميات قليلة.

6- وضع الطعام في اطباق صغيرة الحجم كي تشعرون بالشبع بسرعة.

7- المشي نصف ساعة يوميًا.

8- استخدام السكر البديل اثناء الحميات الغذائية.

9- البعد عن صور الأكلات الشهية التي تجبركم على الطعام.

10- المثابرة على فترة الحمية الغذائية والصبر على النتيجة.

11- وزن الجسم كل اسبوع.

12- استبدال الأطعمة كبيرة السعرات بقليلة السعرات.

13- أكل الخضروات بين الوجبات عند الجوع.

14- تجنب المشروبات الغازية.

إلى جانب ذلك يمكن شرب الشاي الأخضر الذي يساعد وبقوة على حرق الدهون و علاج السمنة وزيادة معدلات الحرق في الجسم، ولذلك يفضل تناوله 5 مرات يوميًا، بشكل دوري وبعد الطعام بساعة، هو يساهم بشكل فعال في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق كثيرة بالجسم.

بالإضافة إلى شرب المشروبات الحارقة التي تساهم بشكل فعال في علاج السمنة مثل عصير الليمون بدون سكر، والجريب فروت، والكمون بالليمون، والقرفة بالزنجبيل، كل هذه المشروبات تساهم بشكل فعال في انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فيه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.