صحة

خطوات بسيطة لرجيم البطن والذي يفقدك 7 كيلو من وزنك

رجيم البطن هو رجيم معد خصيصًا لشد البطن وتقليل حجمها لكنه في الوقت نفسه يساعد علي حرق الدهون من الجسم كافة

فكرة الرجيم في الأساس هي التخلص من الغازات والماء الزائد والمعادن الثقيلة للحصول على فارق ملحوظ في فترة وجيزة لا تتعدي 4 أيام، كما يمكن من خلال إتباع رجيم البطن أن يفقد الشخص 7 كيلوجرامات من وزنه في نفس الوقت.

وتعد أول النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند إتباع رجيم البطن أو حتى أي رجيم آخر، هي تقليل كمية الملح التي يتم تناولها، وذلك لأن الملح يساعد علي حبس الجسم للسوائل الأمر الذي يؤدي إلي زيادة وزن الجسم والظهور بشكل أكثر بدانة وسمنة مما عليه في الواقع.

لا يقتصر الأمر على الملح فقط في صورته الأساسية، يمنع تناول التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها فضلًا عن تناول أي أطعمة معدة خارج المنزل وتحتوي على كميات من الملح، وهنا ينصح بإضافة البهارات الخالية من الملح والتي أصبحت متوافرة بشكل كبير هذه الأيام ومن بين أمثلتها Italian medley Mrs. Dash، وذلك لنتائج فعالة أثناء إتباع رجيم البطن.

ثانيًا، يجب الأخذ في الاعتبار تجنب تناول المشروبات الغازية تمامًا، فهي كفيلة بتدمير أي نظام غذائي بما في ذلك المشروبات الغازية الدايت، فغالبًا ما تكون هذه المنتجات تجارية وتؤثر بشكل سلبي علي نجاح رجيم الماء، ويرجع السبب وراء ذلك في احتواء المشروبات الغازية على فقاعات تسبب الانتفاخ، ما يؤثر على رجيم البطن.

ولذا ينصح بتناول الماء بشكل كبير، بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، فالماء يساعد على نجاح الرجيم ويعمل على تخليص الجسم من السموم ويشير للجسم بتوافر الماء بشكل كبير فيتوقف عن تخزينها خاصة في منطقة البطن والوجه والأرداف، وذلك بالطبع في ظل التوقف عن تناول الملح والأطعمة التي يدخل في تكوينها، ما يرجع بالنفع على رجيم البطن.

ثالثًا، يجب تقليل تناول النشويات بشكل كبير، لكن بدون الامتناع عن تناولها بشكل كامل، فمثلًا يمكن تناول قطعة خبز بدلًا من قطعتين لعمل الساندوتش ونعوض الفارق بإضافة المزيد من الخضروات المفيدة والغنية بالألياف وزيادة الأجبان قليلة أو منزوعة الدسم، لأن الجبن الكامل الدسم يُعد عائق لنجاح رجيم البطن. وبالنسبة للتحلية فينصح بتناول كبشة من المكسرات غير المملحة، بدلًا من تناول قطعة كعك، وفي الوقت نفسه ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالنشويات بشكل كبير كالمعكرونة والكعك والرقائق، لأن تلك الأطعمة تزيد من معدل انتفاخ البطن، ما يساهم في فشل رجيم البطن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.