محليات

نتنياهو: دول الشرق الأوسط تتفكك ونحن قادرون التغلب على اعدائنا

قال نتنياهو: إننا نعلم أن الكفاح على وجودنا يرافقنا منذ انطلاق الحركة الصهيونية وهذا الكفاح بدأ قبل تأسيس الدولة وهو يرافقنا منذ إقامة الدولة

قال رئيس الوزراء نتنياهو في حفل عقد في حفل أقيم اليوم في مكتب رئيس الوزراء بمناسبة حلول رأس السنة العبرية بحضور موظفي المكتب: "نضطر دائما إلى حماية أمننا. هذا كان ولا يزال هدفنا الأعلى والأول، لأن جميع الأشياء الأخرى ممكنة بفضل تحقيق الأمن ولا يوجد أي زعيم صاحب مسؤولية لا يطالب على ضوء التهديدات المتراكمة أمامنا بزيادة ملحوظة لميزانية الدفاع، وذلك على خلفية الواقع والتحديات الأمنية التي تتراكم حولنا، وهذا ما سنقوم به: زيادة ملحوظة لميزانية الدفاع تشمل مليارات كثيرة".

وأضاف نتنياهو: "أود أن أشكركم على خدماتكم على مدار أيام السنة وخاصة أثناء الأشهر الأخيرة، لقد مررنا بمعركة صعبة وحققنا نجاحا كبيرا. أود أن أشكركم على عملكم الدؤوب والمخلص على مدار الساعة خلال 51 نهارا و-51 ليلة. أود أن أشكركم على دعمكم لي وللحكومة أثناء عملية الجرف الصامد. ويمكن أن تتم مقارنة الضربة التي سددناها لحماس وللمنظمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة للتحدي الذي يواجهه المجتمع الدولي – عشرات الدول التي تواجه تنظيما يشابه حماس حجمًا".

وتابع نتنياهو: "بالطبع أنتم تدركون بأن الشرق الأوسط يتغير بسرعة كبيرة ومحيطنا القريب والبعيد يتغير بوتيرة عالية جدا، دول تتفكك ومن الشقوق الأرضية والرملية تخرج التيارات الشيعية والسنية المتطرفة التي كانت مخفية خلال مئات السنين، ولكنها تبرز الآن، وهذه التنظيمات تتنافس مع بعضها البعض وتحارب بعضها البعض وتخوض صراعات داخلية، ولكن لجميع هذه التنظيمات موقف موحد حيالنا وهو بأنه يجب ألا نكون هنا".

واختتم نتنياهو: "إننا نعلم أن الكفاح على وجودنا يرافقنا منذ انطلاق الحركة الصهيونية، وهذا الكفاح بدأ قبل تأسيس الدولة. إن هذا الأمر يرافقنا منذ إقامة الدولة وكنّا دائما قادرين على التغلب على أعدائنا مرة تلو الأخرى، معركة بعد معركة، وفي موازاة ذلك واصلنا بناء دولتنا، لأن أحد الأشياء العظيمة التي نقوم بها في هذه الدولة بين المعارك المختلفة التي تشن علينا، وبينما نمد يدنا إلى أولئك من جيراننا الذين يريدون السلام، هو بناء دولتنا".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.