صحة

أخطاء صحية خطيرة نقع فيها يوميا

أشياء نقوم بها بشكل اعتيادي دون أن نعلم مدى الضرر الذي تسببه لنا، وقد تكون تؤديها وأنت تظن أنك تحافظ بذلك على صحتك. 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا أخطاء غذائية شائعة تنظيف الأسنان بعد الأكل من عادتنا أن ننهي الطعام ثم ننطلق لتنظيف أسناننا متخيلين أننا نحافظ عليها صحية وسليمة، ولكن دكتور "مارك وولف" من كلية طب جامعة نيويورك، يؤكد أن تنظيف الأسنان بعد أطعمة تحتوي على الأحماض كالفاكهة والعصير يؤدي إلى إضعاف مينا الأسنان مما يجعل لون الأسنان يتغير وكذلك يسبب الشقوق، وهكذا فإن ما علينا فعله لتجنب هذا هو غسيل الأسنان بالماء فقط بعد الأكل، والانتظار 40 دقيقة على الأقل لتنظيفها بالفرشاة. تلوث الهواء الصباحي إن تلوث الهواء على الطرق السريعة يمكن أن يصل إلى 10 أضعاف الأوقات العادية وفقاً لأبحاث الصحة البيئية في جامعة جنوب كاليفورنيا، وتؤكد الدراسات أن أبخرة الديزل قد تساهم في الصداع، السرطان وأمراض القلب. لذا عليك إغلاق النوافذ والاعتماد على تكيف الهواء في الساعات الأولى من الصباح لتلافي إدخال كل هذا التلوث إلى رئتيك. وضع طعامك في طبق بلاستيكي بالميكروويف حانت ساعة الغذاء في العمل، وهكذا أبسط ما نفعله هو إخراج الطعام المعد مسبقاً في المنزل، والموضوع في علبة بلاستيكية وتسخينه في الميكروويف، ولكنك تعرض نفسك في هذه الحالة لمادة الفثالات Phthalates الضارة، والحل العملي هو تسخين طعامك في أطباق زجاجية لتبقى صحية وبلا مواد ضارة. أخطاء شائعة في عالم بناء العضلات أخطاء يقع بها المبتدئون في تمرينات كمال الأجسام لا تعمل بعد التاسعة مساءً الكثيرون يتابعون العمل عن طريق الهواتف الذكية من فوق فراش النوم بعد التاسعة مساءً، وقد أظهرت دراسة سنغافورية أن النوم القليل يزيد من احتمالات الموت بالسكتة الدماغية، لذا عليك أن تضع الجوال خارج غرفة نومك، وتتوقف عن استخدام البريد الإلكتروني بعد الساعة التاسعة مساءً.

أشياء نقوم بها بشكل اعتيادي دون أن نعلم مدى الضرر الذي تسببه لنا، وقد تكون تؤديها وأنت تظن أنك تحافظ بذلك على صحتك.



تنظيف الأسنان بعد الأكل
من عادتنا أن ننهي الطعام ثم ننطلق لتنظيف أسناننا متخيلين أننا نحافظ عليها صحية وسليمة، ولكن دكتور "مارك وولف" من كلية طب جامعة نيويورك، يؤكد أن تنظيف الأسنان بعد أطعمة تحتوي على الأحماض كالفاكهة والعصير يؤدي إلى إضعاف مينا الأسنان مما يجعل لون الأسنان يتغير وكذلك يسبب الشقوق، وهكذا فإن ما علينا فعله لتجنب هذا هو غسيل الأسنان بالماء فقط بعد الأكل، والانتظار 40 دقيقة على الأقل لتنظيفها بالفرشاة.

تلوث الهواء الصباحي
إن تلوث الهواء على الطرق السريعة يمكن أن يصل إلى 10 أضعاف الأوقات العادية وفقاً لأبحاث الصحة البيئية في جامعة جنوب كاليفورنيا، وتؤكد الدراسات أن أبخرة الديزل قد تساهم في الصداع، السرطان وأمراض القلب. لذا عليك إغلاق النوافذ والاعتماد على تكيف الهواء في الساعات الأولى من الصباح لتلافي إدخال كل هذا التلوث إلى رئتيك.

 





وضع طعامك في طبق بلاستيكي بالميكروويف
حانت ساعة الغذاء في العمل، وهكذا أبسط ما نفعله هو إخراج الطعام المعد مسبقاً في المنزل، والموضوع في علبة بلاستيكية وتسخينه في الميكروويف، ولكنك تعرض نفسك في هذه الحالة لمادة الفثالات Phthalates الضارة، والحل العملي هو تسخين طعامك في أطباق زجاجية لتبقى صحية وبلا مواد ضارة.



لا تعمل بعد التاسعة مساءً
الكثيرون يتابعون العمل عن طريق الهواتف الذكية من فوق فراش النوم بعد التاسعة مساءً، وقد أظهرت دراسة سنغافورية أن النوم القليل يزيد من احتمالات الموت بالسكتة الدماغية، لذا عليك أن تضع الجوال خارج غرفة نومك، وتتوقف عن استخدام البريد الإلكتروني بعد الساعة التاسعة مساءً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.