محليات

باراك يعترف بقدرة إسرائيل على شن هجمات الكترونية من نوع سايبر

اعترف وزير الامن ايهود باراك لأول مرة اليوم الأربعاء بقدرة إسرائيل على شن هجمات الكترونية (سايبر)، وأشار الى أن إسرائيل تطور هجمات من هذا النوع لكنها تبذل جهودا أيضاً بمجال الدفاع لصدها. ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" عن باراك قوله خلال مؤتمر "السايبر" الدولي في تل أبيب إن "هدفنا هو في الدفاع.. وهو المجال الأصعب والأهم ومنع الأضرار، وهو أهم مما يمكن ربحه من خلال عملية هجومية رغم أن كلا الجانبين متوفرين". وأشارت الصحيفة إلى أن تطرق باراك الواضح إلى "وجود كلا الجانبين" يأتي بعد النشر في الأيام الأخيرة في موقع الجيش الإسرائيلي عن نشاطه بمجال الهجمات الإلكترونية، وأن لواء التوجيه والإرشاد العسكري في شعبة العمليات عرّف لأول مرة النشاط الإلكتروني الإفتراضي في الجيش ويتركز على أمور مثل "جمع معلومات استخباراتية والدفاع ونشاط عسكري سري". وقال باراك اليوم "إننا نستعد كي نكون في المقدمة العالمية للسايبر سواء في الأجهزة المدنية أو داخل جهاز الأمن". يذكر أن إيران اتهمت إسرائيل مؤخرا بتشغيل فيروس الكتروني جديد يدعى "فلايم" في أجهزة حواسيبها وصفه خبراء حماية الكترونية بأنه برنامج متطور للغاية ورجحوا أنه بإمكان دولة فقط لديها خبرة كبيرة أن تطوره. وقال باراك إنه "مثلما طور العدو قدرات في المجال الصاروخي فإن السايبر يجلب تطورا غير تناسبي إلى ذروة لم نعرفها في الماضي، وهاكر واحد بإمكانه التسبب بأضرار هائلة لأجهزة اقتصادية أو وطنية.. وفكروا في هجوم سايبر ضد معطيات البورصة العالمية". واعتبر أن "العالم الحر يخضع لتهديد من جانب المنظمات الإرهابية ودول شريرة ومنظمات إجرامية لكن حتى الآن لم يتم تطوير الأدوات لرد متكامل، لا على المستوى الوطني ولا بالتعاون العالمي".

اعترف وزير الامن ايهود باراك لأول مرة اليوم الأربعاء بقدرة إسرائيل على شن هجمات الكترونية
(سايبر)، وأشار الى أن إسرائيل تطور هجمات من هذا النوع لكنها تبذل جهودا أيضاً بمجال الدفاع لصدها.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" عن باراك قوله خلال مؤتمر "السايبر" الدولي في تل أبيب إن "هدفنا هو في الدفاع.. وهو المجال الأصعب والأهم ومنع الأضرار، وهو أهم مما يمكن ربحه من خلال عملية هجومية رغم أن كلا الجانبين متوفرين".

وأشارت الصحيفة إلى أن تطرق باراك الواضح إلى "وجود كلا الجانبين" يأتي بعد النشر في الأيام الأخيرة في موقع الجيش الإسرائيلي عن نشاطه بمجال الهجمات الإلكترونية، وأن لواء التوجيه والإرشاد العسكري في شعبة العمليات عرّف لأول مرة النشاط الإلكتروني الإفتراضي في الجيش ويتركز على أمور مثل "جمع معلومات استخباراتية والدفاع ونشاط عسكري سري".

وقال باراك اليوم "إننا نستعد كي نكون في المقدمة العالمية للسايبر سواء في الأجهزة المدنية أو داخل جهاز الأمن".

يذكر أن إيران اتهمت إسرائيل مؤخرا بتشغيل فيروس الكتروني جديد يدعى "فلايم" في أجهزة حواسيبها وصفه خبراء حماية الكترونية بأنه برنامج متطور للغاية ورجحوا أنه بإمكان دولة فقط لديها خبرة كبيرة أن تطوره.

وقال باراك إنه "مثلما طور العدو قدرات في المجال الصاروخي فإن السايبر يجلب تطورا غير تناسبي إلى ذروة لم نعرفها في الماضي، وهاكر واحد بإمكانه التسبب بأضرار هائلة لأجهزة اقتصادية أو وطنية.. وفكروا في هجوم سايبر ضد معطيات البورصة العالمية".

واعتبر أن "العالم الحر يخضع لتهديد من جانب المنظمات الإرهابية ودول شريرة ومنظمات إجرامية لكن حتى الآن لم يتم تطوير الأدوات لرد متكامل، لا على المستوى الوطني ولا بالتعاون العالمي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.