محليات

مؤسسة الرؤيا الفلسطينية تحتفل بتخريج دورة مشروع(عيش البلد)

زكريا خليل

إحتفلت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ، وبحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومديرة المجلس الثقافي البريطاني ساندرا حمروني ، في فندق السان جورج بمدينة القدس ، بتخريج دورة تدريبية تضمنت مبادرات شبابية. وأوضح رامي ناصر الدين مدير المؤسسة ان هذه الدورة تأتي بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وتحت إطار مؤسسة التعاون وبالشراكة ايضا مع مشروع " عيش البلد " الذي يتضمن مجموعة مبادرات شبابية قامت بتنفيذها مجموعة من الطلبة والطالبات الجامعيين من سن 18 عاما الى سن 30 عاما . واستعرض ناصر الدين في بداية الاحتفال أهداف المشروع والغرض منه والمؤسسات المستفيدة منة ، ومن ثم قام المبادرون بعرض مبادراتهم التي خرجوا منها مع انتهاء الدورة ، وهي : " مبادرة معك خبر " والتي تتناول قضية تغيير الاسماء العربية في مدينة القدس تمهيدا لتهويدها ، ومبادرة " هنا القدس " وتتناول قضية القرى المقدسية المهجرة والمتبقية ، وأخيرا مبادرة " لا تخليها تذلك " وتتناول ارشادات توعوية عن مخاطر المخدرات . بدوره اعتبر محافظ القدس هذا المشروع بما يحمله من اسم والابداع الذي يتميز به والشريحة التي قامت بتنفيذه والجهة المستفيدة منه ملفت للنظر ويدلل على دحض المقولة الاسرائيلية المعهودة بان الكبار سيموتون والصغار سينسون ، حيث تتجسد الثقافة التي لا يمكن ان تذوب في أجيالنا ، ما يؤكد ان صغارنا يرضعون من حليب بلادنا الاصيل وبالتالي يكدون من اجل قطف الثمار مستقبلا . ودعا الحسيني الى تعزيز مثل هذة المبادرات والتي تؤكد حقنا في النضال ومواجهة الاحتلال وصولا الى بناء دولتنا المستقلة ذات السيادة الكاملة على كامل ترابنا الوطني وعاصمتها القدس الشريف . من ناحيتها استعرضت مديرة المجلس الثقافي البريطاني رسالة مجلسها من حيث ايمانه العميق بدور الشباب في عملية التغيير التي يطمح اليها المجتمع ، وبالتالي تتناقلها الاجيال المتعاقبة . واعتبرت حمروني ان اهداف هذا المشروع تستجيب لحاجيات الشباب ومجلسها يتعهد بالاستمرار في تطويره ، ما سيقود الى تطوير مبادرات مجتمعية جديدة ، منوهة ان المجلس الثقافي البريطاني مؤسسة غير حكومية ومهمته الربط بين البريطانيين والشعوب الاخرى ومن بينها الشعب الفلسطيني ، بمعنى من شعب الى شعب . واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية على الخريجيين بعد ان عرضوا صورا الكترونية عن مبادراتهم والنتائج التي وصلوا اليها .

إحتفلت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ، وبحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومديرة المجلس الثقافي البريطاني ساندرا حمروني ، في فندق السان جورج بمدينة القدس ، بتخريج دورة تدريبية تضمنت مبادرات شبابية.

وأوضح رامي ناصر الدين مدير المؤسسة ان هذه الدورة تأتي بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وتحت إطار مؤسسة التعاون وبالشراكة ايضا مع مشروع " عيش البلد " الذي يتضمن مجموعة مبادرات شبابية قامت بتنفيذها مجموعة من الطلبة والطالبات الجامعيين من سن 18 عاما الى سن 30 عاما .

واستعرض ناصر الدين في بداية الاحتفال أهداف المشروع والغرض منه والمؤسسات المستفيدة منة ، ومن ثم قام المبادرون بعرض مبادراتهم التي خرجوا منها مع انتهاء الدورة ، وهي : " مبادرة معك خبر " والتي تتناول قضية تغيير الاسماء العربية في مدينة القدس تمهيدا لتهويدها ، ومبادرة " هنا القدس " وتتناول قضية القرى المقدسية المهجرة والمتبقية ، وأخيرا مبادرة " لا تخليها تذلك " وتتناول ارشادات توعوية عن مخاطر المخدرات .

بدوره اعتبر محافظ القدس هذا المشروع بما يحمله من اسم والابداع الذي يتميز به والشريحة التي قامت بتنفيذه والجهة المستفيدة منه ملفت للنظر ويدلل على دحض المقولة الاسرائيلية المعهودة بان الكبار سيموتون والصغار سينسون ، حيث تتجسد الثقافة التي لا يمكن ان تذوب في أجيالنا ، ما يؤكد ان صغارنا يرضعون من حليب بلادنا الاصيل وبالتالي يكدون من اجل قطف الثمار مستقبلا .

ودعا الحسيني الى تعزيز مثل هذة المبادرات والتي تؤكد حقنا في النضال ومواجهة الاحتلال وصولا الى بناء دولتنا المستقلة ذات السيادة الكاملة على كامل ترابنا الوطني وعاصمتها القدس الشريف .

من ناحيتها استعرضت مديرة المجلس الثقافي البريطاني رسالة مجلسها من حيث ايمانه العميق بدور الشباب في عملية التغيير التي يطمح اليها المجتمع ، وبالتالي تتناقلها الاجيال المتعاقبة .

واعتبرت حمروني ان اهداف هذا المشروع تستجيب لحاجيات الشباب ومجلسها يتعهد بالاستمرار في تطويره ، ما سيقود الى تطوير مبادرات مجتمعية جديدة ، منوهة ان المجلس الثقافي البريطاني مؤسسة غير حكومية ومهمته الربط بين البريطانيين والشعوب الاخرى ومن بينها الشعب الفلسطيني ، بمعنى من شعب الى شعب .

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية على الخريجيين بعد ان عرضوا صورا الكترونية عن مبادراتهم والنتائج التي وصلوا اليها .





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.