فلسطيني

موت مفاجئ يهدد حياة الأسيرة هناء شلبي

أظهر تقرير منظمة أطباء لحقوق الإنسان أن الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ 35 يوما على التوالي، تواجه تهديدًا جديًا وخطيرًا على حياتها يصل لحد إمكانية تعرضها للموت المفاجئ. ونقل محامي مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان محمود حسان ما ورد في تقرير أطباء لحقوق الانسان الذين أجروا عدة فحوصات للأسيرة هناء شلبي أن هناك خوف على حياة الاسيرة من موت مفاجئ بسبب تدهور حالتها الصحية، حيث تعاني من عدم انتظام في دقات القلب، وخلل في عمل الكبد، ونزيف حاد في الجهاز الهضمي، وتسمم في الدم. وطالبت مؤسسة الضمير بالإفراج الفوري عن الأسيرة هناء وعن كافة الأسرى والأسيرات وإغلاق ملف الاعتقال الاداري، وحملت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يمكن أن تتعرض له الأسيرة هناء. وتوجهت الضمير إلى اللجنة الدولية لصليب الأحمر بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق الافراج عنها دون قيد او شرط، وأهابت بالشعب الفلسطيني خاصة والشعوب العربية بشكل عام لمساندة الأسيرة هناء بما يعجل بالافراج عنها. وكانت محكمة عوفر العسكرية قد أجلت قرار الرد على الاستئناف بحق الأسيرة هناء شلبي للأسبوع القادم.

أظهر تقرير منظمة أطباء لحقوق الإنسان أن الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ 35 يوما على التوالي، تواجه تهديدًا جديًا وخطيرًا على حياتها يصل لحد إمكانية تعرضها للموت المفاجئ.

ونقل محامي مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان محمود حسان ما ورد في تقرير أطباء لحقوق الانسان الذين أجروا عدة فحوصات للأسيرة هناء شلبي  أن هناك خوف على حياة الاسيرة من موت مفاجئ بسبب تدهور حالتها الصحية، حيث تعاني من عدم انتظام في دقات القلب، وخلل في عمل الكبد، ونزيف حاد في الجهاز الهضمي، وتسمم في الدم.

وطالبت مؤسسة الضمير بالإفراج الفوري عن الأسيرة هناء وعن كافة الأسرى والأسيرات وإغلاق ملف الاعتقال الاداري، وحملت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يمكن أن تتعرض له الأسيرة هناء.

وتوجهت الضمير إلى اللجنة الدولية لصليب الأحمر بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق الافراج عنها دون قيد او شرط، وأهابت بالشعب الفلسطيني خاصة والشعوب العربية بشكل عام لمساندة الأسيرة هناء بما يعجل بالافراج عنها.

وكانت محكمة عوفر العسكرية قد أجلت قرار الرد على الاستئناف بحق الأسيرة هناء شلبي للأسبوع القادم.

استمعوا الى المقابلة التي اجرتها اذاعة الشمس مع المحامي جواد بولس حول الموضوع :

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.