نظمت دار الجندي للنشر حفل تكريم للشخصية الثقافية المقدسية لعام 2012 الأديب جميل السلحوت تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية بمسرح جامعة القدس بابو ديس ،بحضور وزيرة الثقافة سهام برغوثي و محافظ القدس عدنان الحسيني و بمشاركة العديد من الأدباء و المثقفين الفلسطينيين و أكدت البرغوثي ان تكريم السلحوت ياتي بعد ما اثرى به في كتابته الهوية الثقافية الفلسطينية و المقدسية بعد ان دار بكلماته طرقات و ازقة القدس و صور معانتها واهلها بقلمه . واوضحت البرغوثي ان يوم الثقافة الفلسطيني يتزامن مع ذكرى مولد شاعر القضية الفلسطينية محمود درويش الذي خلف بدوره ارث ثقافي فلسطيني تتناقله الأجيال . و اكدت ان فعاليات يوم الثقافة مستمرة منذ اسبوع بدات من مدينة الناصرة حتى رهط ،مبينه الصعوبات و الضغوطات التي يتعرض لها الادباء و المثقفين الفلسطينين في الداخل الفلسطيني. و اعلنت انه سيتم تكرم مثقف و أديب فلسطيني بكل محافظة من محافظات الوطن ،و كانت البداية من محافظة القدس بتكريم الأديب المقدسي جميل السلحوت. و تطرقت الى أوضاع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ، طالبت بضرورة الافراج عن الأسيرة المضربة عن الطعام هناء الشلبي ،و دعت الى ضرورة أعادت ألحمة و إنهاء ملف المصالحة لرئب الصدع و استعادة الوحدة بين شقي الوطن في الصفة الغربية و قطاع غزة لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية . و تخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية ،تلاه توقيع أخر إصدارات أدبية مقدسية من إصدار دار الجندي للنشر و التوزيع ،كتاب مديح لمرايا البلد – للاديب محمود شقير ورواية كلمات على رمال متحركة للروائية مزين برقان و رواية هوان النعيم للاديب جميل السلحوت و تم عرض مضمون الإصدارات و تقديم شرح وافي عنها للحضور من قبل المؤلفين

نظمت دار الجندي للنشر حفل تكريم للشخصية الثقافية المقدسية لعام 2012 الأديب جميل السلحوت تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية بمسرح جامعة القدس بابو ديس ،بحضور وزيرة الثقافة سهام برغوثي و محافظ القدس عدنان الحسيني و بمشاركة العديد من الأدباء و المثقفين الفلسطينيين

و أكدت البرغوثي ان تكريم السلحوت ياتي بعد ما اثرى به في كتابته الهوية الثقافية الفلسطينية و المقدسية بعد ان دار بكلماته طرقات و ازقة القدس و صور معانتها واهلها بقلمه .

واوضحت البرغوثي ان يوم الثقافة الفلسطيني يتزامن مع ذكرى مولد شاعر القضية الفلسطينية محمود درويش الذي خلف بدوره ارث ثقافي فلسطيني تتناقله الأجيال .

و اكدت ان فعاليات يوم الثقافة مستمرة منذ اسبوع بدات من مدينة الناصرة حتى رهط ،مبينه الصعوبات و الضغوطات التي يتعرض لها الادباء و المثقفين الفلسطينين في الداخل الفلسطيني.

و اعلنت انه سيتم تكرم مثقف و أديب فلسطيني بكل محافظة من محافظات الوطن ،و كانت البداية من محافظة القدس بتكريم الأديب المقدسي جميل السلحوت.

و تطرقت الى أوضاع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ، طالبت بضرورة الافراج عن الأسيرة المضربة عن الطعام هناء الشلبي ،و دعت الى ضرورة أعادت ألحمة و إنهاء ملف المصالحة لرئب الصدع و استعادة الوحدة بين شقي الوطن في الصفة الغربية و قطاع غزة لمواجهة  الانتهاكات الإسرائيلية .

و تخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية ،تلاه توقيع أخر إصدارات أدبية مقدسية من إصدار دار الجندي للنشر و التوزيع ،كتاب مديح لمرايا البلد – للاديب محمود شقير ورواية كلمات على رمال متحركة للروائية مزين برقان و رواية هوان النعيم للاديب جميل السلحوت و تم عرض مضمون الإصدارات و تقديم شرح وافي عنها للحضور من قبل المؤلفين






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.