محليات

وفد مقدسي يؤم خيمة الاعتصام في برقين تضامنا مع الاسيرة شلبي

زكريا خليل

ام وفد كبير من مدينة القدس امس خيمة الاعتصام في قرية برقين بجنين للتضامن مع المناضلة الاسيرة هناء شلبي والوقوف مع عائلتها للتاكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده في كل الظروف والمحن. وضم الوفد ممثلين عن لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس والامانة العامة لعشائر فلسطين وحركة فتح في مخيم شعفاط ولجنة الدفاع عن اراضي العيسوية. وتحدث الشيخ عبد الله علقم امين عام العشائر في القدس وفلسطين مستنكرا الاعتقال التعسفي بحق الاسيرة شلبي ورفض هذا الاعتقال الظالم بحق هذه المناضلة التي افرج عنها مؤخرا في صفقة تبادل الاسرى. وتحدث اسماعيل الخطيب رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس قائلا جئنا من مدينة القدس واكناف المسجد الاقصى حاملين رسالة من اهلنا وشعبنا الفلسطيني في زهرة المدائن للمناضلة البطلة الاسيرة هناء الشلبي لنقول لها صبرا ان لكي موعدا مع الفجر ونثمن هذا الصمود الاسطوري والتاريخي الذي سيحفر في كل عقول العالم وانت تخوضين بالامعاء الخاوية اضرابكي عن الطعام متحدية كل الاعراف الدولية والة القمع ونرفع ايادينا عاليا ان يمن الله عليكي بالصبر والثبات والصمود ونحن معكي في قلوبنا وعقولنا ورجالنا ونساءنا واطفالنا. وطالب العالم بالوقوف بجانب المناضلة شلبي للضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عنها وعن جميع الاسرى المضربين. وحيا امين سر حركة فتح عادل ابو زنيد صمود الاخت هناء الشلبي مطالبا الشعب الفلسطيني الوقوف معها والدعاء لها بالافراج والحرية وعلى المعتقلين في السجون الاسرائيلية مناشدا السلطة الفلسطينية بالتدخل من اجل وضع حد للممارسات الاسرائيلية بحق المعتقلين وطلب الالتفاف حول قضية الاسرى والتضامن معهم من خلال المسيرات والاحتجاجات الشعبية . وجرت هناك مسيرة للوفد المقدسي رفعت خلالها صور المناضلة شلبي ولافتات تندد بالاعتقال الاداري.

ام وفد كبير من مدينة القدس امس  خيمة الاعتصام في قرية برقين بجنين للتضامن مع المناضلة الاسيرة هناء شلبي والوقوف مع عائلتها للتاكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده في كل الظروف والمحن.

وضم الوفد ممثلين عن لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس والامانة العامة لعشائر فلسطين وحركة فتح في مخيم شعفاط ولجنة الدفاع عن اراضي العيسوية.

وتحدث الشيخ عبد الله علقم امين عام العشائر في القدس وفلسطين مستنكرا الاعتقال التعسفي بحق الاسيرة شلبي ورفض هذا الاعتقال الظالم بحق هذه المناضلة التي افرج عنها مؤخرا في صفقة تبادل الاسرى.

وتحدث اسماعيل الخطيب رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس قائلا جئنا من مدينة القدس واكناف المسجد الاقصى حاملين رسالة من اهلنا وشعبنا الفلسطيني في زهرة المدائن للمناضلة البطلة الاسيرة هناء الشلبي لنقول لها صبرا ان لكي موعدا مع الفجر ونثمن هذا الصمود الاسطوري والتاريخي الذي سيحفر في كل عقول العالم وانت تخوضين بالامعاء الخاوية اضرابكي عن الطعام متحدية كل الاعراف الدولية والة القمع  ونرفع ايادينا عاليا ان يمن الله عليكي بالصبر والثبات والصمود ونحن معكي في قلوبنا وعقولنا ورجالنا ونساءنا واطفالنا.

وطالب العالم بالوقوف بجانب المناضلة شلبي للضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عنها وعن جميع الاسرى المضربين.

وحيا امين سر حركة فتح عادل ابو زنيد صمود الاخت هناء الشلبي مطالبا الشعب الفلسطيني الوقوف معها والدعاء لها بالافراج والحرية وعلى المعتقلين في السجون الاسرائيلية مناشدا السلطة الفلسطينية بالتدخل من اجل وضع حد للممارسات الاسرائيلية بحق المعتقلين وطلب الالتفاف حول قضية الاسرى والتضامن معهم من خلال المسيرات والاحتجاجات الشعبية .

وجرت هناك مسيرة للوفد المقدسي رفعت خلالها صور المناضلة شلبي ولافتات تندد بالاعتقال الاداري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.