احتفل أبناء الطائفة المسيحية في مدينة عكا بعيد الميلاد المجيد باقامة الصلاة والتراتيل الدينية في كنائس المدينة القديمة، وبعد الصلاة قام العديد من الوفود بمعايدة الطائفة المسيحية في الكنائس المحتفلة بالعيد ومنها كنيسة اللاتين الأب كواركو، الاب اندراوس بحوث في كنيست الكاثوليك، الاب نائل حلو في كنيسة الموارنة والاب هاني صايغ في الكنيسة المعمدانية. ومن الوفود المهنئة بالعيد وفد جامع الجزار برئاسة الشيخ سمير عاصي، خطيب جامع الجزار والقاضي فارس فلاح والشيخ احمد ابو يحيى خروف عن الطريقة الشاذلية اليشرطية وفد بلدية عكا وعلى رأسه رئيس البلدية شمعون لانكري وأدهم جمل نائب رئيس البلدية ووفد الكشاف الأورثوذكسي على رأسه جاد عاقل معلم السرية، ومحمود عودة نائب رئيس لجنة التجار في عكا القديمة والطيب خلايلة عن لجنة أمناء الوقف الاسلامي، وغيرها من الوفود المهنئة بميلاد المسيح عليه السلام. هذا وقد تحدث الشيخ سمير عاصي عن اهمية عيد الميلاد المجيد وعن كون مريم العذراء والسيد المسيح يخصون الاسلام أكثر من الطائفة المسيحية اما الاب هاني صايغ فقد ذكر عدد المرات التي ذكرت بها مريم العذراء في القرآن الكريم فهي تفوق عدد المرات التي تكرر بها اسم مريم العذراء بالانجيل بأضعاف الاضعاف. رئيس بلدية عكا قال: انني سعيد جدا بوجودي في الاعياد التي تخص الطائفة المسيحية والاسلامية وتحدث عن المشاريع التي بدأ العمل بها في عكا القديمة من اجل تحسين معيشة السكان. بقي ان نذكر ان جو العيد والسعادة والمحبة بين الطوائف الثلاثة في عكا كان أجمل ما في هذا العيد وكل عام والجميع بخير.

احتفل أبناء الطائفة المسيحية في مدينة عكا بعيد الميلاد المجيد باقامة الصلاة والتراتيل الدينية في كنائس المدينة القديمة، وبعد الصلاة قام العديد من الوفود بمعايدة الطائفة المسيحية في الكنائس المحتفلة بالعيد ومنها كنيسة اللاتين الأب كواركو، الاب اندراوس بحوث في كنيست الكاثوليك، الاب نائل حلو في كنيسة الموارنة والاب هاني صايغ في الكنيسة المعمدانية.

 ومن الوفود المهنئة بالعيد وفد جامع الجزار برئاسة الشيخ سمير عاصي، خطيب جامع الجزار والقاضي فارس فلاح والشيخ احمد ابو يحيى خروف عن الطريقة الشاذلية اليشرطية وفد بلدية عكا وعلى رأسه رئيس البلدية شمعون لانكري وأدهم جمل نائب رئيس البلدية ووفد الكشاف الأورثوذكسي على رأسه  جاد عاقل معلم السرية، ومحمود عودة نائب رئيس لجنة التجار في عكا القديمة والطيب خلايلة عن لجنة أمناء الوقف الاسلامي، وغيرها من الوفود المهنئة بميلاد المسيح عليه السلام.

هذا وقد تحدث الشيخ سمير عاصي عن اهمية عيد الميلاد المجيد وعن كون مريم العذراء والسيد المسيح يخصون الاسلام أكثر من الطائفة المسيحية اما الاب هاني صايغ فقد ذكر عدد المرات التي ذكرت بها مريم العذراء في القرآن الكريم فهي تفوق عدد المرات التي تكرر بها اسم مريم العذراء بالانجيل بأضعاف الاضعاف.
رئيس بلدية عكا قال: انني سعيد جدا بوجودي في الاعياد التي تخص الطائفة المسيحية والاسلامية وتحدث عن المشاريع التي بدأ العمل بها في عكا القديمة من اجل تحسين معيشة السكان.

بقي ان نذكر ان جو العيد والسعادة والمحبة بين الطوائف الثلاثة في عكا كان أجمل ما في هذا العيد وكل عام والجميع بخير.
























































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.