افتتح مساء السبت مهرجان سينما دراما الرابع في قاعة الاشكول بايس في طمرة بمشاركة المئات من اهالي المدينة والبلدات المجاورة. افتتح المهرجان بكلمة ترحيبية من عريفته الفنانة الطمراوية هيام ذياب, من ثم كانت الكلمة الاولى لرئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء الذي قال:"اثلج صدري وشعرت بالزهو والافتخار عندما سمعت عن افتتاح اعمال المهرجان السينمائي القطري والدراما الرابع ... من ثم كانت كلمة لمدير جمعية سينما دراما الفنان عدنان ذياب الذي قال:"لقد قطع مهرجان طمرة السينمائي الرابع القطري خطوات كبيرة منذ تاسيسه وحتى الان فقد اصبح احد طقوس المدينة وهذه خطوة حديثة تضاف الى مداميك الخطوات التى نفذت في الماضي امام اجيالنا الحاضرة والمستقبلية." بعدها تم عرض فيلم جديد يعرض لأول مرة يحمل عنوان "قدر مكتوب سيناريو و إخراج لينا فاعور. تصوير و مونتاج محمد ابو عرب . بطولة - نور مغربي ، لينا فاعور ، فؤاد عايد و شعبان عواد بالاشتراك مع هادي غرباوي ، فراج وردة ، خالد غيث والأطفال ريان فاعور ، منايا و اسحاق. موسيقة تصويرية - خالد غيث. يعالج الفيلم العديد من الامور الاجتماعية منها تعاطي الشباب للمخدرات ، العنف المتزايد في مجتمعنا و تأثير الوضع المادي على حياة الشاب العربي و امور اخرى يتطرق لها الفيلم . من ثم كانت وصلة غنائية للفنان شادي حج يحى الحاصل على لقب "عرفزيون 2011" برفقة فرقة الاصيل بقيادة الفنان يحي ابو جمعه . وقد شمل الاحتفال مقطعا للفنان والكاتب الطمراوي علي صالح ذياب , بالاضافة فقرة مميزة للفنان اسامة مصري. وتم عرض وصلة غنائية مع المطرب ساهر غانم برفقة فرقة الاصيل بقيادة الفنان يحي ابوجمعه. هذا وعرض فيلم "ع السكت " إخراج سامح زعبي ومن بطولة الفنان محمود ابو جازي يروي الفيلم قصة رحلة لوالد مع ابنه من مدينة جنين وتنتهي في الناصرة في فترة منع التجول. عرض ايضا فيلم "فاتنه" حيث يعتبر أول فيلم كرتوني فلسطيني ، بأحداث ووقائع درامية قريبة من الواقع ,ففاتنة ليست مجرد شخصية كرتون اكتسبت ملامح الوجع الغزي ، وإنما هي تجسيد لقصة حقيقية وثقتها منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان .

افتتح مساء السبت مهرجان سينما دراما الرابع في قاعة الاشكول بايس في طمرة بمشاركة المئات من اهالي المدينة والبلدات المجاورة.

افتتح المهرجان بكلمة ترحيبية من عريفته الفنانة الطمراوية هيام ذياب, من ثم كانت الكلمة الاولى لرئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء الذي قال:"اثلج صدري وشعرت بالزهو والافتخار عندما سمعت عن افتتاح اعمال المهرجان السينمائي القطري والدراما الرابع ...

من ثم كانت كلمة لمدير جمعية سينما دراما الفنان عدنان ذياب الذي قال:"لقد قطع مهرجان طمرة السينمائي الرابع القطري خطوات كبيرة منذ تاسيسه وحتى الان فقد اصبح احد طقوس المدينة وهذه خطوة حديثة تضاف الى مداميك الخطوات التى نفذت في الماضي امام اجيالنا الحاضرة والمستقبلية."

بعدها تم عرض فيلم جديد يعرض لأول مرة يحمل عنوان "قدر مكتوب سيناريو و إخراج لينا فاعور. تصوير و مونتاج محمد ابو عرب . بطولة - نور مغربي ، لينا فاعور ، فؤاد عايد و شعبان عواد بالاشتراك مع هادي غرباوي ، فراج وردة ، خالد غيث والأطفال ريان فاعور ، منايا و اسحاق. موسيقة تصويرية - خالد غيث. يعالج الفيلم العديد من الامور الاجتماعية منها تعاطي الشباب للمخدرات ، العنف المتزايد في مجتمعنا و تأثير الوضع المادي على حياة الشاب العربي و امور اخرى يتطرق لها الفيلم .

من ثم كانت وصلة غنائية للفنان شادي حج يحى الحاصل على لقب "عرفزيون 2011" برفقة فرقة الاصيل بقيادة الفنان يحي ابو جمعه .

وقد شمل الاحتفال مقطعا للفنان والكاتب الطمراوي علي صالح ذياب , بالاضافة فقرة مميزة للفنان اسامة مصري.

وتم عرض وصلة غنائية مع المطرب ساهر غانم برفقة فرقة الاصيل بقيادة الفنان يحي ابوجمعه.

هذا وعرض فيلم "ع السكت "  إخراج سامح زعبي ومن بطولة الفنان محمود ابو جازي يروي الفيلم قصة رحلة لوالد مع ابنه من مدينة جنين وتنتهي في الناصرة في فترة منع التجول.

 عرض ايضا فيلم "فاتنه" حيث يعتبر أول فيلم كرتوني فلسطيني ، بأحداث ووقائع درامية قريبة من الواقع  ,ففاتنة ليست مجرد شخصية كرتون اكتسبت ملامح الوجع الغزي  ، وإنما هي تجسيد لقصة حقيقية وثقتها منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان .


























































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.