أقيمت في مدرسة ابن رشد الثانوية في كفركنا ضمن مشروع الحذر على الطرق وبالتعاون بين المجلس المحلي والسلطة الوطنية للأمان على الطرق امس الاربعاء فعاليات خاصة لطلاب المدرسة ضمن سلسلة من المشاريع في هذا المجال التي تشمل كافة الأجيال وتهدف لرفع الوعي لدى ابناء الشبيبة لاهمية الامان على الطرق والعواقب التي تكون من عدم السياقة حسب القوانون وبشكل حذر . وقد شارك طلاب المدرسة في الفعالية التي ركزت في أهمية إتباع القواعد السليمة والالتزام بأخذ وسائل الحيطة والحذر إثناء قيادة السيارة حفاظا على أرواحهم وارواح الاخرين وقد شمل اليوم اربعة محطات هامة هي "المُقنع الحقيقي" حيث قام الطلاب بالاستماع إلى شرح من قبل مهنيين واخصائين في المجال حول أهمية استعمال حزام الأمان من خلال تمثيل لدمية تنقلب بدون حزام الأمان وبعدها قاموا الطلاب بركوب السيارة بشكل فعلي حيث انقلبت بهم (بشكل امن) وذلك ليشعروا كيف أن الحزام قام بحمايتهم وكيف ان ربطه هام جدا حتى في السفر لاقصر المسافات. اما المحطة الثانية في الفعالية فكانت فحص زمن رد الفعل وأهمية التركيز فقط في السياقة اثناء قيادة السيارة وعدم استعمال الهاتف النقال الذي يتسبب بفقدان التركيز ومن ثم فقدان السيطرة على السيارة، اما الفعالية الثالثة فكان عن ضرورة الالتزام بالسرعة المسموح بها في كل طريق وعدم التهور أثناء القيادة . اما الفعالية الرابعة فكانت حول اهمية عدم شرب الكحول اثناء (وليس فقط) قيادة السيارة حيث قام كل طالب بوضع نظارة تمثل وضع سائق ثمل اذ شعر كل طالب بعدم سيطرته على قيادة المركبة . خلال الفعالية التي ركزتها المربية سمر طه مركزة موضوع الامان على الطرق ابدى جميع الطلاب تفاعلا كبيرة واهتماما لجميع الفعاليات الى جانب حديثهم عن تجاربهم الشخصية من خلال سفرهم في سيارات الاهل او الاصدقاء . وفي نهاية الفعالية قام رئيس المجلس ايلان جبرئيلي برفقة مدير دائرة المعارف في المجلس فهد دهامشة ومدير عام المجلس اسلام امارة ومدير المدرسة المربي عمران عواودة ونائبه المربي يوسف امارة بمشاركة الطلاب في نشاطهم حيث استمع جبرئيلي لردود فعل المربين والطلاب.

أقيمت في مدرسة ابن رشد الثانوية في كفركنا ضمن  مشروع  الحذر على الطرق  وبالتعاون بين المجلس المحلي والسلطة الوطنية للأمان على الطرق امس الاربعاء فعاليات خاصة لطلاب المدرسة ضمن سلسلة من المشاريع في هذا المجال التي تشمل كافة الأجيال وتهدف لرفع الوعي لدى ابناء الشبيبة لاهمية الامان على الطرق والعواقب التي تكون من عدم السياقة حسب القوانون وبشكل حذر .
 
وقد شارك  طلاب المدرسة في الفعالية التي ركزت في أهمية إتباع القواعد السليمة والالتزام بأخذ وسائل الحيطة والحذر إثناء قيادة السيارة حفاظا على أرواحهم وارواح الاخرين وقد شمل اليوم اربعة محطات هامة هي "المُقنع الحقيقي" حيث قام الطلاب بالاستماع إلى شرح من قبل مهنيين واخصائين في المجال حول أهمية استعمال حزام الأمان من خلال تمثيل لدمية تنقلب بدون حزام الأمان وبعدها قاموا الطلاب بركوب السيارة بشكل فعلي حيث انقلبت بهم (بشكل امن) وذلك ليشعروا كيف أن الحزام قام بحمايتهم وكيف ان ربطه هام جدا حتى في السفر لاقصر المسافات.

اما المحطة الثانية في الفعالية فكانت فحص زمن رد الفعل وأهمية التركيز فقط في السياقة اثناء قيادة السيارة وعدم استعمال الهاتف النقال الذي يتسبب بفقدان التركيز ومن ثم فقدان  السيطرة على السيارة، اما الفعالية الثالثة فكان عن ضرورة الالتزام بالسرعة المسموح بها في كل طريق وعدم التهور أثناء القيادة . اما الفعالية الرابعة فكانت حول اهمية عدم شرب الكحول اثناء (وليس فقط) قيادة السيارة حيث قام كل طالب بوضع نظارة تمثل وضع سائق ثمل اذ شعر كل طالب بعدم سيطرته على قيادة المركبة .

خلال الفعالية التي ركزتها المربية سمر طه مركزة موضوع الامان على الطرق ابدى جميع الطلاب تفاعلا كبيرة واهتماما لجميع الفعاليات الى جانب حديثهم عن تجاربهم الشخصية من خلال سفرهم في سيارات الاهل او الاصدقاء .

وفي نهاية الفعالية قام رئيس المجلس ايلان جبرئيلي برفقة مدير دائرة المعارف في المجلس فهد دهامشة ومدير عام المجلس اسلام امارة ومدير المدرسة المربي عمران عواودة ونائبه المربي يوسف امارة بمشاركة الطلاب في نشاطهم حيث استمع جبرئيلي لردود فعل المربين والطلاب.








































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.