أعلنت نقابة العاملين الاجتماعيين في إسرائيل عن تشويشات في العمل، وعدم استقبال جمهور المراجعين، اليوم الاثنين، في مكاتب الخدمات والرفاه الاجتماعي، احتجاجا على استمرار تعرض العاملين الاجتماعين للعنف من قبل المراجعين، وكان آخرها حادثة عنف تعرضت لها، يوم الخميس الماضي، عاملة اجتماعية تدعى سمحا كمري من ديمونا في جنوب البلاد، أثناء جلسة نظر في قضية طفلة (8 سنوات) تتعرض لتنكيل متواصل من أحد أقاربها، حيث قامت شقيقة والدة الطفلة بالاعتداء على كمري مما استدعى نقلها الى المستشفى. وعلى خلفية هذه الحادثة جاء في بيان للنقابة، أنه ما لم يحظ العاملون الاجتماعيون بالحماية المناسبة، فلن يعقدوا الجلسات المخصصة للنظر في قضايا الأولاد والأحداث الواقعين في دائرة الخطر. هذا وفي اتصال للمراسلنا مع العامل الاجتماعي نائل بطو، عضو نقابة العاملين الاجتماعيين في إسرائيل، قال: ان استمرار ظاهرة العنف ضد العاملين الاجتماعيين مستمرة، ويجب وضع لها". ثم أضاف: "نحنُ نرفض ونستنكر أي اعتداء على اي كان. ولا يحق لأي كان بالتطاول علينا كعاملين اجتماعيين، ويجب وضع حد لهذه التصرفات المقلقة. وسنشوش العمل في جميع مكاتب الخدمات الاجتماعية في البلاد ـ كخطوة أولى للاحتجاج على هذه الحادثة، وسننتظر التعليمات من النقابة حول تطور مجريات هذه التشويشات. اما العامل الاجتماعي إميل سمعان رئيس منتدى مدراء مكاتب الخدمات الاجتماعية العرب فقال: نحن كعاملين اجتماعيين عرب جزء لا يتجزأ من نقابة العاملين الاجتماعيين العامة في البلاد، وأي إجراء تتخذه النقابة سننفذه على أكمل وجه ضمن عملنا في السلطات المحلية العربية. ثم اضاف نحن نستنكر بشدة ما طال زميلتنا في ديمونا من عنف ونتضامن معها متمنين لها الشفاء. كما نمقت بشدة ونستنكر ظاهرة العنف في المجتمع بشكل عام وضد العاملين الاجتماعيين بشكل خاص ونطالب بوضع حد لهذه الظاهرة المؤسفة.

أعلنت نقابة العاملين الاجتماعيين في إسرائيل عن تشويشات في العمل، وعدم استقبال جمهور المراجعين، اليوم الاثنين، في مكاتب الخدمات والرفاه الاجتماعي، احتجاجا على استمرار تعرض  العاملين الاجتماعين للعنف من قبل المراجعين، وكان آخرها حادثة عنف تعرضت لها، يوم الخميس الماضي، عاملة اجتماعية تدعى سمحا كمري من ديمونا في جنوب البلاد، أثناء جلسة نظر في قضية طفلة (8 سنوات) تتعرض لتنكيل متواصل من أحد أقاربها، حيث قامت شقيقة والدة الطفلة بالاعتداء على كمري مما استدعى نقلها الى المستشفى.

وعلى خلفية هذه الحادثة جاء في بيان للنقابة، أنه ما لم يحظ العاملون الاجتماعيون بالحماية المناسبة، فلن يعقدوا الجلسات المخصصة للنظر في قضايا الأولاد والأحداث الواقعين في دائرة الخطر.

هذا وفي اتصال للمراسلنا مع العامل الاجتماعي نائل بطو، عضو نقابة العاملين الاجتماعيين في إسرائيل، قال: ان استمرار ظاهرة العنف ضد العاملين الاجتماعيين مستمرة، ويجب وضع لها". ثم أضاف: "نحنُ نرفض ونستنكر أي اعتداء على اي كان. ولا يحق لأي كان بالتطاول علينا كعاملين اجتماعيين، ويجب وضع حد لهذه التصرفات المقلقة. وسنشوش العمل في جميع مكاتب الخدمات الاجتماعية في البلاد ـ كخطوة أولى للاحتجاج على هذه الحادثة، وسننتظر التعليمات من النقابة حول تطور مجريات هذه التشويشات.



اما العامل الاجتماعي إميل سمعان رئيس منتدى مدراء مكاتب الخدمات الاجتماعية العرب فقال: نحن كعاملين اجتماعيين عرب جزء لا يتجزأ من نقابة العاملين الاجتماعيين العامة في البلاد، وأي إجراء تتخذه النقابة سننفذه على أكمل وجه ضمن عملنا في السلطات المحلية العربية. ثم اضاف نحن نستنكر بشدة ما طال زميلتنا في ديمونا من عنف ونتضامن معها متمنين لها الشفاء. كما نمقت بشدة ونستنكر ظاهرة العنف في المجتمع بشكل عام وضد العاملين الاجتماعيين بشكل خاص ونطالب بوضع حد لهذه الظاهرة المؤسفة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.