في أمسية مؤثرة جداً اقيمت في بلدة بيت جن, صرخت مجموعة نساء بيت جنية صرخة عالية ومدوية ليستفيق منها كل نائم وكل صاحب ضمير امام ما يحدث في هذه البلدة الوادعة من معاناة ومآسي المرض الخبيث جراء نصب الهوائيات الخطيرة وزرعها في شتى أرجاء البلدة إما علناً او بالخفاء لعل هذه الصرخة تضع حدا لمعاناة البلدة. نظمت هذه الأمسية مجموعة صديقات للمرحومة انصاف حمود آخر ضحايا المرض الخبيث واتي خطفتها المنية بعد معاناة 11 شهراً تاركة وراءها زوجاً وإبنين في مقتبل العمر وهي في السابعة والثلاثين من عمرها, وأطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم "صرخة نساء", وكلمتها المدوية كانت "كفى". وبحسب الجمعية فإن هذا المرض الخبيث فتك ب 30 مواطناً من بيت جن خلال 10 سنوات، هكذا إفتتحت عريفة الامسية هيام زويهد هذه الصرخة المدوية والتي تلتها بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا المرض وبما أُطلق عليهم كذلك بشُهداء بيت جن, ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواحهم. من ثم تم تقديم عرض محوسب عن حياة الشهداء وكلمات مؤثرة من صديقات المرحومة انصاف, هيام زويهد ومنال نجم. بعدها تحدث زوج المرحومة انصاف, يوسف بكلمة مؤثرة اقشعرت لها الأبدان وإنهارت لها الدموع حين تحدث عن معاناة زوجته خلال السنة الاخيرة التي علم لها وله بالمرض الخبيث, وعن المعاناة الشديدة التي عانى منها مع اولاده حين بدأت عوارض المرض تظهر على زوجته (سقوط الشعر وضعف الجسم), وبدأ اطفاله بالاستفسار عن سبب ذلك وهم لا يدرون لماذا وهو لا يعلم ماذا يجيبهم!!, ولم يبق أحد في القاعة لم يذرف الدموع على مسمع هذه الكلمات المؤثرة. كذلك تحدثت نوف غانم وهي كذلك مصابة حالياً بالمرض الخبيث وتعاني كثيراً منه, وعبرت عن معاناتها الشديدة وطالبت جميع الضمائر الميتة بالاستفاقة قبل فوات الاوان ومحاربة جميع مسببات المرض الخبيث بما فيها الهوائيات. وطالب كل من تحدث في هذه الامسية بالوقوف امام اقامة الهوائيات في البلدة كما وقف اهالي بيت جن في دفاعهم عن اراضي الزبود, وشددوا على هؤلاء الذين يبيعون ضمائرهم من أجل مبلغ مالي بنصب هوائيات مخفية, وطالبوا الجهات المسئولة من المجلس المحلي وغيره بالعمل على الحد من هذه الظاهرة التي فتكت أو سببت بفتك 30 روحاً من أرواح بيت جن خلال 10 سنوات. ومن ثم القى الشاب صالح غانم قصيدة وجهها لاصحاب الهوائيات ومن ثم القيت قصيدة من تأليف صديقة المرحومة انصاف ندى مراد والقتها عرين سعد وتلتها كلمة الشابة منيرة سربوخ والتي فقدت والدها المرحوم عبدالله سربوخ ووالدتها مريضة بالمرض الخبيث كما القى الاستاذ اديب صالح قصيدة لذكرى ابنه المرحوم سعيد. وجاءت هذه الأمسية كما ذُكر, بعد الشعور بضعف وتراجع المسئولين عن إدارة الأمور وقيادة سليمة للحد والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وبعد خيبة أمل شديدة من المسئولين والشخصيات السياسية, الدينية والاجتماعية من محاربتهم والوقوف أمام اقامة الهوائيات المتزايدة في بيت جن.

في أمسية مؤثرة جداً اقيمت في بلدة بيت جن, صرخت مجموعة نساء بيت جنية صرخة عالية ومدوية ليستفيق منها كل نائم وكل صاحب ضمير امام ما يحدث في هذه البلدة الوادعة من معاناة ومآسي المرض الخبيث جراء نصب الهوائيات الخطيرة وزرعها في شتى أرجاء البلدة إما علناً او بالخفاء لعل هذه الصرخة تضع حدا لمعاناة البلدة.

 نظمت هذه الأمسية مجموعة صديقات للمرحومة انصاف حمود آخر ضحايا المرض الخبيث واتي خطفتها المنية بعد معاناة 11 شهراً تاركة وراءها زوجاً وإبنين في مقتبل العمر وهي في السابعة والثلاثين من عمرها, وأطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم "صرخة نساء", وكلمتها المدوية كانت "كفى".

 وبحسب الجمعية فإن هذا المرض الخبيث فتك ب 30 مواطناً من بيت جن خلال 10 سنوات، هكذا إفتتحت عريفة الامسية هيام زويهد هذه الصرخة المدوية والتي تلتها بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا المرض وبما أُطلق عليهم كذلك بشُهداء بيت جن, ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواحهم.

 من ثم تم تقديم عرض محوسب عن حياة الشهداء وكلمات مؤثرة من صديقات المرحومة انصاف, هيام زويهد ومنال نجم.

 بعدها تحدث زوج المرحومة انصاف, يوسف بكلمة مؤثرة اقشعرت لها الأبدان وإنهارت لها الدموع حين تحدث عن معاناة زوجته خلال السنة الاخيرة التي علم لها وله بالمرض الخبيث, وعن المعاناة الشديدة التي عانى منها مع اولاده حين بدأت عوارض المرض تظهر على زوجته (سقوط الشعر وضعف الجسم), وبدأ اطفاله بالاستفسار عن سبب ذلك وهم لا يدرون لماذا وهو لا يعلم ماذا يجيبهم!!, ولم يبق أحد في القاعة لم يذرف الدموع على مسمع هذه الكلمات المؤثرة.

 كذلك تحدثت نوف غانم وهي كذلك مصابة حالياً بالمرض الخبيث وتعاني كثيراً منه, وعبرت عن معاناتها الشديدة وطالبت جميع الضمائر الميتة بالاستفاقة قبل فوات الاوان ومحاربة جميع مسببات المرض الخبيث بما فيها الهوائيات.

وطالب كل من تحدث في هذه الامسية بالوقوف امام اقامة الهوائيات في البلدة كما وقف اهالي بيت جن في دفاعهم عن اراضي الزبود, وشددوا على هؤلاء الذين يبيعون ضمائرهم من أجل مبلغ مالي بنصب هوائيات مخفية, وطالبوا الجهات المسئولة من المجلس المحلي وغيره بالعمل على الحد من هذه الظاهرة التي فتكت أو سببت بفتك 30 روحاً من أرواح بيت جن خلال 10 سنوات.

 ومن ثم القى الشاب صالح غانم قصيدة وجهها لاصحاب الهوائيات ومن ثم القيت قصيدة من تأليف صديقة المرحومة انصاف ندى مراد والقتها عرين سعد وتلتها كلمة الشابة منيرة سربوخ والتي فقدت والدها المرحوم عبدالله سربوخ ووالدتها مريضة بالمرض الخبيث كما القى الاستاذ اديب صالح قصيدة لذكرى ابنه المرحوم سعيد.

 وجاءت هذه الأمسية كما ذُكر, بعد الشعور بضعف وتراجع المسئولين عن إدارة الأمور وقيادة سليمة للحد والقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وبعد خيبة أمل شديدة من المسئولين والشخصيات السياسية, الدينية والاجتماعية من محاربتهم والوقوف أمام اقامة الهوائيات المتزايدة في بيت جن.





































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.