تشهد عمليات التجميل تطوراً كبيراً في أيامنا هذه، خصوصاً بعد دخول تقنيات الليزر عليها. هذا الأخير عبارة عن ضوء يساعد في القضاء على مشاكل تجميلية عدة كان حلّها مستحيلاً أو يتطلب الكثير من الوقت. فاستخدام الليزر في عمليات التجميل يعتبر من الوسائل الحديثة التي أحدثت فارقاً كبيراً في هذا المجال. أما المشكلة التي تشغل فكر الكثير من السيدات ويمكن لليزر حلَها بأفضل الطرق فهي آثار جروح العمليات على أجسادهن، والندوب الكبيرة على وجههن أو بعض البقع المزعجة على أيديهن. الليزر وإزالة الندوب يمكن لليزر أن يفعل فعل الساحر في ما يخصّ إزالة آثار الجروح والعمليات. وهو يزيل الآثار الناجمة عن الجروح حتى لو كانت قديمة ومستعصية. عندما تترمم الجروح في الجلد، تتشكّل الندبات التي هي جزء طبيعي من عملية الإلتئام. وكلما كان الجرح أكبر، كلما تأذى الجلد أكثر. وغالباً ما تكون الندوب سميكة ذات لون أحمر، ثم تبدأ شيئاً فشيئاً بالتحسن لكن آثارها تظل على الجلد. بالإضافة الى هذا، فكبر الندوب وسماكتها يتأثران بعمر الشخص، ونوعية جلده ومكان حدوث الجراحة. واستخدام الليزر في التخلص من هذه الندوب، مفيد جداً. إذ يساعد في إزالة طبقات الجلد وفقاً لإرادة الطبيب، وبعدها يلتئم الجلد خلال أسبوعين ويكون لونه مائلاً للإحمرار. وبعد فترة يسترجع الجلد لونه الطبيعي وتظهر نتائج الليزر المذهلة. الليزر وإزالة البقع لا يقتصر مفعول الليزر السحري على إزالة آثار العمليات والندوب فقط. بل يزيل أيضاً البقع بشكل رائع. هذه المشكلة تعدَ من المشاكل الطفيفة ولكنها موجودة. وتتشكّل بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون استخدام الكريم الواقي من الشمس، أو بسبب حالات مرضية، أو مشاكل هرمونية، أو بسبب تناول بعض الأدوية. ووجود هذه البقع يكون بكثرة على الجلد، مما يسبب ازعاجاً حقيقياً للسيدات اللواتي يعانين منها. بعد فشل استخدام الكريمات المبيضة لإزالة النمش، البقع السمراء، البقع البنية أو النمش عن الوجه، يمكن اللجوء الى الليزر لإزالتها. الليزر على أنواعه يمكن أن يقوم بهذه المهمة، فهو يحرق هذه البقع من دون المساس بالجلد الذي يحيط بها. وتخف آثار هذه البقع بعد جلستين أو ثلاث من الليزر. فهذا الأخير يشكّل إحدى الوسائل المميزة التي تخلّصك من البقع المزعجة. وبالإجمال يمتاز الليزر عن غيره من العلاجات بأنه يعطي نتائج أفضل وأسرع بالإضافة الى أنّه لا يسبّب آلماً كبيراً للشخص. ولكن عزيزتي يجب أن تبقي في ذهنك أنّ ما ستحصلين عليه من الليزر هو تحسن ملحوظ لمظهر الجلد. مثلاً ستخف آثار الجروح، والندوب والبقع كثيراً، لكنها قد لا تختفي عند بعض الأشخاص. لذا يجب عليك أن تكوني واقعية حتى لا تصابي بالصدمة في نهاية المطاف. وإذا كنت فعلاً تريدين إزالة آثار الجروح، والندوب والبقع باستخدام تقنية الليزر، فيجب أن تتأكدي أولاً من مهارة الطبيب لأنّه الأهم خلال الخضوع للعلاج بالليزر.

تشهد عمليات التجميل تطوراً كبيراً في أيامنا هذه، خصوصاً بعد دخول تقنيات الليزر عليها. هذا الأخير عبارة عن ضوء يساعد في القضاء على مشاكل تجميلية عدة كان حلّها مستحيلاً أو يتطلب الكثير من الوقت. فاستخدام الليزر في عمليات التجميل يعتبر من الوسائل الحديثة التي أحدثت فارقاً كبيراً في هذا المجال. أما المشكلة التي تشغل فكر الكثير من السيدات ويمكن لليزر حلَها بأفضل الطرق فهي آثار جروح العمليات على أجسادهن، والندوب الكبيرة على وجههن أو بعض البقع المزعجة على أيديهن.

الليزر وإزالة الندوب
يمكن لليزر أن يفعل فعل الساحر في ما يخصّ إزالة آثار الجروح والعمليات. وهو يزيل الآثار الناجمة عن الجروح حتى لو كانت قديمة ومستعصية. عندما تترمم الجروح في الجلد، تتشكّل الندبات التي هي جزء طبيعي من عملية الإلتئام. وكلما كان الجرح أكبر، كلما تأذى الجلد أكثر. وغالباً ما تكون الندوب سميكة ذات لون أحمر، ثم تبدأ شيئاً فشيئاً بالتحسن لكن آثارها تظل على الجلد.

بالإضافة الى هذا، فكبر الندوب وسماكتها يتأثران بعمر الشخص، ونوعية جلده ومكان حدوث الجراحة. واستخدام الليزر في التخلص من هذه الندوب، مفيد جداً. إذ يساعد في إزالة طبقات الجلد وفقاً لإرادة الطبيب، وبعدها يلتئم الجلد خلال أسبوعين ويكون  لونه مائلاً للإحمرار. وبعد فترة يسترجع الجلد لونه الطبيعي وتظهر نتائج الليزر المذهلة.

الليزر وإزالة البقع
لا يقتصر مفعول الليزر السحري على إزالة آثار العمليات والندوب فقط. بل يزيل أيضاً البقع بشكل رائع. هذه المشكلة تعدَ من المشاكل الطفيفة ولكنها موجودة. وتتشكّل بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون استخدام الكريم الواقي من الشمس، أو بسبب  حالات مرضية، أو مشاكل هرمونية، أو بسبب تناول بعض الأدوية.

ووجود هذه البقع يكون بكثرة على الجلد، مما يسبب ازعاجاً حقيقياً للسيدات اللواتي يعانين منها. بعد فشل استخدام الكريمات المبيضة لإزالة النمش، البقع السمراء، البقع البنية أو النمش عن الوجه، يمكن اللجوء الى الليزر لإزالتها. الليزر على أنواعه يمكن أن يقوم بهذه  المهمة، فهو يحرق هذه البقع من دون المساس بالجلد الذي يحيط بها.

وتخف آثار هذه البقع بعد جلستين أو ثلاث من الليزر. فهذا الأخير يشكّل إحدى الوسائل المميزة التي تخلّصك من البقع المزعجة. وبالإجمال يمتاز الليزر عن غيره من العلاجات بأنه يعطي نتائج أفضل وأسرع بالإضافة الى أنّه لا يسبّب آلماً كبيراً للشخص. ولكن  عزيزتي يجب أن تبقي في ذهنك أنّ ما ستحصلين عليه من الليزر هو تحسن ملحوظ لمظهر الجلد.

مثلاً ستخف آثار الجروح، والندوب والبقع كثيراً، لكنها قد لا تختفي عند بعض الأشخاص. لذا يجب عليك أن تكوني واقعية حتى لا تصابي بالصدمة في نهاية المطاف. وإذا كنت فعلاً تريدين إزالة آثار الجروح، والندوب والبقع باستخدام تقنية الليزر، فيجب أن تتأكدي أولاً من  مهارة الطبيب لأنّه الأهم خلال الخضوع للعلاج بالليزر.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.