قررت المحكمة المركزية في بيتح تكفا مساء الاثنين قبول الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة على قرار الافراج عن الاسيرة الامنية ابنة مدينة الطيره ،الذي يقضي بتخفيض الثلث من مدة الحكم الذي فرض عليها السجن الفعلي ستة اعوام، حيث كانت اللجنة التي تعني بتخفيض المدة للاسرى قد صادقت على الافراج عنها بتخفيض الثلث، رغم انها كان من المفروض ان تصادق قبل عام ويفرج عنها، الا ان النيابة العامة قد قدمت استئنافا للمركزية، والتي قررت قبول الاستئناف وعدم الافراج عنها رغم ان محامية الدفاع المحامية اسمهان عبد الهادي كانت قد قدمت برنامجا بديلا حين الافراج عنها. وخلال الجلسة ادعت النيابة ان ورود بحوزتها مخالفات داخل السجن، وانها شاركت في شجار عام داخل السجن، وكذلك مشاركتها في الاضراب عن الطعام الاحتجاجي مع الاسرى في السجون الاسرائيلية، علما ان المحامية قد نفت ان تكون ورود قد شاركت في شجار واكدت ان هذا الادعاء عار عن الصحة، ولم يُذكر في التقرير الذي اعدته اللجنة التي تعني بتخفيض المدة، ما يعني ادعاءات النيابة واهية، كما وان الاضراب عن الطعام كان بشكل عام احتجاجا لظروف الاسرى والمعاناة المريرة. من جهتها الاسيرة ورود وصلت قاعة المحكمة مبتسمة صامدة شامخة تحيي عائلتها والمتضامنين الذين وصلوا للمحكمة، وحين صدور القرار قالت هذا شيء عادي ومتوقع لن يهزني او يؤثر علي..اعتدت وتعلمت الصبر والاصرار . اما عائلتها التي كانت تنتظر بفارغ الصبر ان تصدر المحكمة قرارها العادل، الا انها خُذلت لانها لن تعود لاحضان العائلة لممارسة حياتها الاعتيادية، واعرب المتضامنون من التجمع فرع الطيبه الناشط محمد حاج يحيى والناشطات من حركة النساء الاسيرات السياسيات حافا كيلل وشوشانه عن دعمهم وتضامنهم مع الاسيرة ورود.

 قررت المحكمة المركزية في بيتح تكفا مساء الاثنين قبول الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة على قرار الافراج عن الاسيرة الامنية ابنة مدينة الطيره ،الذي يقضي بتخفيض الثلث من مدة الحكم الذي فرض عليها السجن الفعلي ستة اعوام، حيث كانت اللجنة التي تعني بتخفيض المدة للاسرى قد صادقت على الافراج عنها بتخفيض الثلث، رغم انها كان من المفروض ان تصادق قبل عام ويفرج عنها، الا ان النيابة العامة قد قدمت استئنافا للمركزية، والتي قررت قبول الاستئناف وعدم الافراج عنها رغم ان محامية الدفاع المحامية اسمهان عبد الهادي كانت قد قدمت برنامجا بديلا حين الافراج عنها.

وخلال الجلسة ادعت النيابة ان ورود بحوزتها  مخالفات داخل السجن، وانها شاركت في شجار عام داخل السجن، وكذلك مشاركتها في الاضراب عن الطعام الاحتجاجي مع الاسرى في السجون الاسرائيلية، علما ان المحامية قد نفت ان تكون ورود قد شاركت في شجار واكدت ان هذا الادعاء عار عن الصحة، ولم يُذكر في التقرير الذي اعدته اللجنة التي تعني بتخفيض المدة، ما يعني ادعاءات النيابة واهية، كما وان الاضراب عن الطعام كان بشكل عام احتجاجا لظروف الاسرى والمعاناة المريرة.

من جهتها الاسيرة ورود وصلت قاعة المحكمة مبتسمة صامدة شامخة تحيي عائلتها والمتضامنين الذين وصلوا للمحكمة، وحين صدور القرار قالت هذا شيء عادي ومتوقع لن يهزني او يؤثر علي..اعتدت وتعلمت الصبر والاصرار .

اما عائلتها التي كانت تنتظر بفارغ الصبر ان تصدر المحكمة قرارها العادل، الا انها خُذلت لانها لن تعود لاحضان العائلة لممارسة حياتها الاعتيادية، واعرب المتضامنون من التجمع فرع الطيبه الناشط محمد حاج يحيى والناشطات من حركة النساء الاسيرات السياسيات حافا كيلل وشوشانه عن دعمهم وتضامنهم مع الاسيرة ورود.












يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.