زار مراسلنا برفقة المربي فواز حسين مغارة الشيخ وهيب (מערת פער) وهي تقع قرب بلدة حرفيش الجليلية. وهي عبارة عن بالوعة تتوسط مرجا كارستيا صغيرا، ولأن هذه البالوعة تبلع المياه الجارية في هذا المرج من كل اتجاه رأى الناس فيها أمرا غريبا غير مفهوم مما جعلهم يحيكون الحكايات والأساطير حولها، ونسبوا لها قدسية خاصة مما جعلهم يتجنبون قطع الأشجار التي تنمو في المكان. أما الشيخ وهيب فلا أحد يعلم هويته. هذا ويعتبر المكان اليوم محمية طبيعية. وحسب المربي فواز حسين فان مغارة الشيخ وهيب تقع غربي مستوطنة سعسع من جهة اليسار على طريق الشمال، ويقال انة عاش فيها ولي من اولياء الله تعالى، وكانت في الماضي مزارا لاهل قرية سعسع حتى عام 1948، تتجمع فيها الماء في الشتاء لتصبح بركة لعدة ايام.

زار مراسلنا  برفقة المربي فواز حسين مغارة الشيخ وهيب (מערת פער) وهي تقع قرب بلدة حرفيش الجليلية. وهي عبارة عن بالوعة تتوسط مرجا كارستيا صغيرا، ولأن هذه البالوعة تبلع المياه الجارية في هذا المرج من كل اتجاه رأى الناس فيها أمرا غريبا غير مفهوم مما جعلهم يحيكون الحكايات والأساطير حولها، ونسبوا لها قدسية خاصة مما جعلهم يتجنبون قطع الأشجار التي تنمو في المكان. أما الشيخ وهيب فلا أحد يعلم هويته. هذا ويعتبر المكان اليوم محمية طبيعية.

وحسب المربي فواز حسين فان مغارة الشيخ وهيب تقع غربي مستوطنة سعسع من جهة اليسار على طريق الشمال، ويقال انة عاش فيها ولي من اولياء الله تعالى، وكانت في الماضي مزارا لاهل قرية سعسع حتى عام 1948، تتجمع فيها الماء في الشتاء لتصبح بركة لعدة ايام.





















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.