شاركت مجموعة من طلاب مدرسة اورط رونسون في الكرمل، ببعثة تربوية في ألمانيا، حلوا خلال ضيوفا على عائلات ألمانية – استضافتها عائلات كرملية في شهر آذار الماضي. رافق البعثة المربية صابرين عزمي والأستاذ نجيب نصر الدين، ومجموعة من أهالي الطلاب، واستمرت لمدة ثمانية أيام. وكان الهدف منها هو التعرف على حضارة أخرى مغايرة، وتَقبل الآخر والمختلف، وتطوير نماذج حياتية مشاطرة، فيها معايشة بين الشعوب والديانات الأخرى. تخللت الزيارة دروس تاريخ وجغرافيا عن ألمانيا، جولات تعليمية في مناطق أثرية، دخول إلى متحف لذكرى شهداء الحرب العالمية الثانية، عرض فيلم وثائقي عن الحرب ورحلة ترفيهية إلى اكبر بارك العاب في أوروبا. في حديث مع مديرة المدرسة د. سعاد أبو ركن قالت: عَبَّر الطلاب عن اندهاشهم وتقديرهم للنظام والتقييد بالوقت المتواجد عند الشبيبة الألمان. وقد شعر الطلاب بأهمية احترام الوقت، الشيء الذي برز في الحضارة الألمانية، كذلك حب الطلاب وتقديرهم لمدرستهم وعملهم المتواصل ليكونوا عند حسن ظن معلميهم. وأضافت: لقد عاد الطلاب بعد تجربة فريدة من نوعها، تعلموا خلالها دروس حياتيه سامية، واقتطفوا منها قيم إنسانية عديدة أضافوها لجعبتهم، ليستعملوها في طريقهم نحو المستقبل والنجاح.

شاركت مجموعة من طلاب مدرسة اورط رونسون في الكرمل، ببعثة تربوية في ألمانيا، حلوا خلال ضيوفا على عائلات ألمانية – استضافتها عائلات كرملية في شهر آذار الماضي.

رافق البعثة المربية صابرين عزمي والأستاذ نجيب نصر الدين، ومجموعة من أهالي الطلاب، واستمرت لمدة ثمانية أيام. وكان الهدف منها هو التعرف على حضارة أخرى مغايرة، وتَقبل الآخر والمختلف، وتطوير نماذج حياتية مشاطرة، فيها معايشة بين الشعوب والديانات الأخرى.

تخللت الزيارة دروس تاريخ وجغرافيا عن ألمانيا، جولات تعليمية في مناطق أثرية، دخول إلى متحف لذكرى شهداء الحرب العالمية الثانية، عرض فيلم وثائقي عن الحرب ورحلة ترفيهية إلى اكبر بارك العاب في أوروبا.

في حديث مع مديرة المدرسة د. سعاد أبو ركن قالت: عَبَّر الطلاب عن اندهاشهم وتقديرهم للنظام والتقييد بالوقت المتواجد عند الشبيبة الألمان. وقد شعر الطلاب بأهمية احترام الوقت، الشيء الذي برز في الحضارة الألمانية، كذلك حب الطلاب وتقديرهم لمدرستهم وعملهم المتواصل ليكونوا عند حسن ظن معلميهم.
وأضافت: لقد عاد الطلاب بعد تجربة فريدة من نوعها، تعلموا خلالها دروس حياتيه سامية، واقتطفوا منها قيم إنسانية عديدة أضافوها لجعبتهم، ليستعملوها في طريقهم نحو المستقبل والنجاح.

 




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.