ناشد خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ الدكتور اسماعيل نواهضة في خطبة صلاة الجمعة اليوم العرب والمسلمين الوقوف الى جانب اهلنا المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس وتقديم كل عون لهم وذلك من اجل تثبيت صمودهم ورباطهم فيها. كما ناشد نواهضة المؤسسات الدولية وكل من له علاقة بهذا الشان التدخل من اجل الحفاظ على هذه الهوية في هذه المدينة المقدسة وعدم المساس بها . وقال ان ما يجري اليوم في القدس من تغيير لمعالمها واثارها والعبث بالمنهاج التعليمي فيها يشكل خطرا لا يستهان به . مضيفا ان دائرة التغيير اتسعت لتطال العملية التعليمية وتحريف وتغيير المناهج المطبقة في مدارسها وياتي ذلك من اجل احكام السيطرة الكاملة عليها . واعتبر خطيب الاقصى ان عملية تحريف هذه المناهج تستهدف الهوية العربية والاسلامية والذاكرة والتاريخ وتعمل على تشويه الوعي الفلسطيني وتفريغ ثقافته من المحتوي الاصيل. واضاف ان مدينة القدس هي مفتاح السلام في المنطقة وهذا ما يجب الحفاظ عليه وعدم التخلي عنه وليعلم الجميع ان الحضارات وفي مقدمتها حضارة السلام تقوم على البناء والتعمير لا على الهدم والتخريب وهدم البيوت وقلع الاشجار والاعتداء على المساجد والمقدسات وبناء المستوطنات .

ناشد خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ الدكتور اسماعيل نواهضة في خطبة صلاة الجمعة اليوم العرب والمسلمين الوقوف الى جانب اهلنا المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس وتقديم كل عون لهم وذلك من اجل تثبيت صمودهم ورباطهم فيها.

كما ناشد نواهضة المؤسسات الدولية وكل من له علاقة بهذا الشان التدخل من اجل الحفاظ على هذه الهوية في هذه المدينة المقدسة وعدم المساس بها .

وقال ان ما يجري اليوم في القدس من تغيير لمعالمها واثارها والعبث بالمنهاج التعليمي فيها يشكل خطرا لا يستهان به . مضيفا ان دائرة التغيير اتسعت لتطال العملية التعليمية وتحريف وتغيير المناهج المطبقة في مدارسها وياتي ذلك من اجل احكام السيطرة الكاملة عليها .

واعتبر خطيب الاقصى ان عملية تحريف هذه المناهج تستهدف الهوية العربية والاسلامية والذاكرة والتاريخ وتعمل على تشويه الوعي الفلسطيني وتفريغ ثقافته من المحتوي الاصيل.

واضاف ان مدينة القدس هي مفتاح السلام في المنطقة وهذا ما يجب الحفاظ عليه وعدم التخلي عنه وليعلم الجميع ان الحضارات وفي مقدمتها حضارة السلام تقوم على البناء والتعمير لا على الهدم والتخريب وهدم البيوت وقلع الاشجار والاعتداء على المساجد والمقدسات وبناء المستوطنات .









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.