توصلت دراسة بريطانية باكستانية إلى أن تناول جرعات من فيتامين "أ" يمكن أن يقلل معدل وفيات الأطفال في الدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض بنحو 24%. وأشار الباحثون المشرفون على الدراسة إلى أن إعطاء تلك الجرعات إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخامسة في الدول النامية قد ينقذ حوالي 600 ألف طفل من الموت سنوياً. وقد نشرت "المجلة الطبية البريطانية" مقالا للفريق العلمي ذكروا فيه أنهم قيموا نتائج 43 دراسة شملت 200 ألف طفل، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي". كما أكد الباحثون من جامعتي اكسفورد وجامعة أجاخان، أن فيتامين "أ" يقلل الإصابة بالحصبة والإسهال، ودعا الباحثون المشرفون على الدراسة إلى توفير فيتامين "أ" للأطفال الذين يعانون من نقصانه. وأشار الدكتور ايفان مايو-ويلسون من جامعة اكسفورد، إلى أن تكون هناك مصادر أخرى متاحة، فإن الجرعات يجب أن توفر لكل الأطفال الذين يعانون من خطر نقص فيتامين "أ". ويتوفر الفيتامين في عدد من الأطعمة من بينها الجبن والبيض والكبد والأسماك الزيتية، و يحتاج الإنسان إلى فيتامين "أ" للجهاز البصري والمناعي. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك حوالي 190 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من نقص فيتامين "أ" في مختلف أنحاء العالم.

 توصلت دراسة بريطانية باكستانية إلى أن تناول جرعات من فيتامين "أ" يمكن أن يقلل معدل وفيات الأطفال في الدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض بنحو 24%.

وأشار الباحثون المشرفون على الدراسة إلى أن إعطاء تلك الجرعات إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخامسة في الدول النامية قد ينقذ حوالي 600 ألف طفل من الموت سنوياً.

وقد نشرت "المجلة الطبية البريطانية" مقالا للفريق العلمي ذكروا فيه أنهم قيموا نتائج 43 دراسة شملت 200 ألف طفل، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".

كما أكد الباحثون من جامعتي اكسفورد وجامعة أجاخان، أن فيتامين "أ" يقلل الإصابة بالحصبة والإسهال، ودعا الباحثون المشرفون على الدراسة إلى توفير فيتامين "أ" للأطفال الذين يعانون من نقصانه.

وأشار الدكتور ايفان مايو-ويلسون من جامعة اكسفورد، إلى أن تكون هناك مصادر أخرى متاحة، فإن الجرعات يجب أن توفر لكل الأطفال الذين يعانون من خطر نقص فيتامين "أ".

ويتوفر الفيتامين في عدد من الأطعمة من بينها الجبن والبيض والكبد والأسماك الزيتية، و يحتاج الإنسان إلى فيتامين "أ" للجهاز البصري والمناعي.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك حوالي 190 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من نقص فيتامين "أ" في مختلف أنحاء العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.