بدعوة من لجنة أولياء الامور المركزية لمدارس طلعة عارة (مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم ) عقد مساء أمس الاربعاء اجتماع في بلدة مشيرفة لإطلاع الاهالي على التطورات الاخيرة في النضال ضد خصخصة ثانوية طلعة عارة والخطوات المستقبلية. أدار الاجتماع المربي محمد مصطفى إغبارية رئيس لجنة أولياء الامور في ثانوية طلعة عارة مرحباً بالحضور ومتطرقاً الى النضال القضائي الذي يحمل بشائر خير لوأد مخطط خصخصة المدرسة الثانوية. ثم تحدث أحمد عبد الرؤوف رئيس لجنة أولياء الامور في مدرسة مشيرفة الابتدائية عن كافة خطوات النضال الشعبي الذي تخوضة لجان اولياء الامور في مدارس طلعة عارة ضد خصخصة ثانوية طلعة عارة وبيعها لجهة خارجية وأنه لا رجعة عن الاضراب حتى يتم الغاء خصخصة المدرسة الثانوية. كذلك تحدث ممثل لجنة المعلمين المربي خالد كبها الذي أكد الموقف الثابت والرافض لمعلمي ثانوية طلعة عارة خصخصة المدرسة وبيعها لكلية سخنين. ثم دار نقاش شارك به كل من:المربي فرسان عبد القادر، الشيخ ابراهيم مفيد، الشيخ محمود جبارين، المربي ابراهيم عبد الحفيظ، العامل الاجتماعي ماجد توفيق، الشيخ محمود ابراهيم شرقاوي، الصحفي طه محمد، المحامي مفيد محمد سعيد، المواطن حكمت رسمي، الشيخ محمود ابراهيم اغبارية، المربي أيمن رياض ورئيس المجلس المحلي السابق لمجلس طلعة عارة محمد فوزي جبارين الذي تحدث عن تجربته في الغاء بيع ثانوية طلعة عارة قبل عدة سنوات لكلية الادارة (المنهال )، وقد أجمع جميع المتناقشين على رفضهم لخصخصة ثانوية طلعة عارة ودعوا الى تصعيد النضال الشعبي والجماهيري من أجل وأد هذا المخطط الذي لا يعبر عن رغبة الاهالي، وأن خصخصة ثانوية طلعة عارة من قبل اللجنة المعينة برئاسة مخائيل ألوز عضو حركة شاس هو أمر مرفوض وتأكيد على أن مدارسنا ومستقبل أولادنا ليس للبيع وأن على رئيس اللجنة المعينة الرحيل لكي يمارس أهالي بلدة طلعة عارة حقهم الديمقراطي. وقبل نهاية الاجتماع تحدث عصام عمر لرئيس الاتحاد القطري لأولياء الامور في الوسط العربي الذي أكد أنه بعد دراسة الاتفاق تبين ان هناك ثغرات وهنا يقع دور منظمة المعلمين في الذهاب الى القضاء لإلغاء الاتفاق الموقع بين مجلس طلعة عارة وكلية سخنين، كما أكد عمر أن العمل الشعبي عادة هو الكفيل بإلغاء مثل هذة الاتفاقيات، وناشد المعلمين في قرى طلعة عارة لأخذ دورهم في اعداد خطة بديلة بهدف تعويض الطلاب عن المادة التعليمية التي يخسروها خلال أيام الاضراب والذي دخل اسبوعه الثالث على التوالي. وأخيراً قامت لجنة اولياء الامور بتدوين جميع الملاحظات والاقتراحات التي طرحت لأخذها بعين الاعتبار خلال نضالهم لدفن مخطط الخصخصة، وعلم أن لجنة اولياء الامور المركزية في طلعة عارة ستدعو الاهالي للتظاهر الاسبوع القادم في مدينة القدس كما سيتم تنظيم مظاهرة كبرى في قرى طلعة عارة.

بدعوة من لجنة أولياء الامور المركزية لمدارس طلعة عارة (مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم ) عقد مساء أمس الاربعاء اجتماع في بلدة مشيرفة لإطلاع الاهالي على التطورات الاخيرة في النضال ضد خصخصة ثانوية طلعة عارة والخطوات المستقبلية.

أدار الاجتماع المربي محمد مصطفى إغبارية رئيس لجنة أولياء الامور في ثانوية طلعة عارة مرحباً بالحضور ومتطرقاً الى النضال القضائي الذي يحمل بشائر خير لوأد مخطط خصخصة المدرسة الثانوية.

ثم تحدث أحمد عبد الرؤوف رئيس لجنة أولياء الامور في مدرسة مشيرفة الابتدائية عن كافة خطوات النضال الشعبي الذي تخوضة لجان اولياء الامور في مدارس طلعة عارة ضد خصخصة ثانوية طلعة عارة وبيعها لجهة خارجية وأنه لا رجعة عن الاضراب حتى يتم الغاء خصخصة المدرسة الثانوية.

كذلك تحدث ممثل لجنة المعلمين المربي خالد كبها الذي أكد الموقف الثابت والرافض لمعلمي ثانوية طلعة عارة خصخصة المدرسة وبيعها لكلية سخنين.

ثم دار نقاش شارك به كل من:المربي فرسان عبد القادر، الشيخ ابراهيم مفيد، الشيخ محمود جبارين، المربي ابراهيم عبد الحفيظ، العامل الاجتماعي ماجد توفيق، الشيخ محمود ابراهيم شرقاوي، الصحفي طه محمد، المحامي مفيد محمد سعيد، المواطن حكمت رسمي، الشيخ محمود ابراهيم اغبارية، المربي أيمن رياض ورئيس المجلس المحلي السابق لمجلس طلعة عارة محمد فوزي جبارين الذي تحدث عن تجربته في الغاء بيع ثانوية طلعة عارة قبل عدة سنوات لكلية الادارة (المنهال )، وقد أجمع جميع المتناقشين على رفضهم لخصخصة ثانوية طلعة عارة ودعوا الى تصعيد النضال الشعبي والجماهيري من أجل وأد هذا المخطط الذي لا يعبر عن رغبة الاهالي، وأن خصخصة ثانوية طلعة عارة من قبل اللجنة المعينة برئاسة مخائيل ألوز عضو حركة شاس هو أمر مرفوض وتأكيد على أن مدارسنا ومستقبل أولادنا ليس للبيع  وأن على رئيس اللجنة المعينة الرحيل لكي يمارس أهالي بلدة  طلعة عارة  حقهم الديمقراطي.

وقبل نهاية الاجتماع تحدث عصام عمر لرئيس الاتحاد القطري لأولياء الامور في الوسط العربي الذي أكد أنه بعد دراسة الاتفاق تبين ان هناك ثغرات وهنا يقع دور منظمة المعلمين في الذهاب الى القضاء لإلغاء الاتفاق الموقع بين مجلس طلعة عارة وكلية سخنين، كما أكد عمر أن العمل الشعبي عادة هو الكفيل بإلغاء مثل هذة الاتفاقيات، وناشد المعلمين في قرى طلعة عارة لأخذ دورهم في اعداد خطة بديلة بهدف تعويض الطلاب عن المادة التعليمية التي يخسروها خلال أيام الاضراب والذي دخل اسبوعه الثالث على التوالي.

وأخيراً قامت لجنة اولياء الامور بتدوين جميع الملاحظات والاقتراحات التي طرحت  لأخذها بعين الاعتبار خلال نضالهم لدفن مخطط الخصخصة، وعلم أن لجنة اولياء الامور المركزية في طلعة عارة ستدعو الاهالي للتظاهر الاسبوع القادم في مدينة القدس كما سيتم تنظيم مظاهرة كبرى في قرى طلعة عارة.

























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.