بدعوة من لجنة أولياء الامور المركزية في مدارس قرى طلعة عارة(مصمص، مشيرفة، البياضة ، زلفة وسالم) جرت بعد ظهر أمس الاحد في قرية زلفة مظاهرة شارك بها أكثر من ألفي متظاهر بالاضافة الى أعضاء الكنسيت :د. عفو اغبارية، طلب الصانع، حنين زعبي كذلك عصام عمر واحمد مصاروة والمحامي محمد لطفي عن الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب والعديد من معلمي ثانوية طلعة عارة . وقد انطلقت المظاهرة الحاشدة من مدخل بلدة زلفة (منطقة البير ) حتى بناية المجلس المحلي وقد رفع المتظاهرون الشعارات ورددوا الهتافات التي تطالب اللجنة المعينة ورئيسها مخائيل ألوز عضو حركة شاس بالرحيل كذلك بالغاء بيع ثانوية طلعة عارة لجهة خارجية. وأمام بناية المجلس المحلي في بلدة زلفة جرى مهرجان خطابي تولى عرافته محمد جلال وتحدث فيه كل من: النائب الجبهوي د.عفو اغبارية، النائب طلب الصانع، النائب حنين زعبي، المربي محمد مصطفى اغبارية رئيس لجنة اولياء الامور في طلعة عارة، المربي خالد كبها ممثل لجنة المعلمين في ثانوية طلعة عارة، الطالب حميد ابو شتية رئيس برلمان الطلاب في ثانوية طلعة عارة، وقد أجمع جميع المتحدثون على ضرورة رحيل اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة كذلك الغاء اتفاقية خصخصة وبيع المدرسة الثانوية في طلعة عارة لكلية سخنين حيث قال النائب د. الجبهوي عفو اغبارية في كلمته امام المتظاهرين: " الشعب هو الذي يصنع القرار ولا تستطيع أي لجنة معينة وغير منتخبة من بيع وخصصة مدرسة مهما كانت صلاحياتها، لذلك حان الوقت للذين يتبجحون بالديمقراطية بحل اللجنة المعينة وتعيين موعد للإنتخابات لكي يستطيع الاهالي اختيار ممثليهم بأنفسهم وبصورة ديمقراطية فهم قادرين على إدارة شؤونهم ولا حاجة لوصاية من أحد". وفي حديث مع عصام عمر رئيس الاتحاد القطري لمجلس أولياء الامور والذي شارك في المظاهرة قال: "حول خصخصة المدرسة الثانوية في طلعة عارة كانت لنا جلسة في المجلس المحلي طلعة عارة، وبعد فحص الاتفاقية من جميع جوانبها أبلغني المحامي أن الجسم المخول بإلغاء اتفاقية بيع المدرسة هي: وزارة المعارف ومنظمة المعلمين الثانويين ونحن في تواصل مع ممثل منظمة المعلمين للتوجه الى المحكمة من أجل إلغاء هذا الاتفاق المجحف بحق الأهالي". وفي نهاية المظاهرة دعت لجنة اولياء الامور المركزية في قرى طلعة عارة الاهالي للاعتصام في خيمة الاعتصام الذي نصبت في منطقة البير في بلدة زلفة حتى الغاء قرار خصخصة وبيع المدرسة الثانوية. ويشار أن مدارس طلعة عارة تشهد إضراباً شاملاً في كافة مراحل التعليم منذ يوم الاثنين المنصرم.

بدعوة من لجنة أولياء الامور المركزية في مدارس قرى طلعة عارة(مصمص، مشيرفة، البياضة ، زلفة وسالم) جرت بعد ظهر أمس الاحد في قرية زلفة مظاهرة شارك بها أكثر من ألفي متظاهر بالاضافة الى أعضاء الكنسيت :د. عفو اغبارية، طلب الصانع، حنين زعبي كذلك عصام عمر واحمد مصاروة والمحامي محمد لطفي عن الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب والعديد من معلمي ثانوية طلعة عارة .

وقد انطلقت المظاهرة الحاشدة من مدخل بلدة زلفة (منطقة البير ) حتى بناية المجلس المحلي وقد رفع المتظاهرون الشعارات ورددوا الهتافات التي تطالب اللجنة المعينة ورئيسها مخائيل ألوز عضو حركة شاس بالرحيل كذلك بالغاء بيع ثانوية طلعة عارة لجهة خارجية.

وأمام بناية المجلس المحلي في بلدة زلفة جرى مهرجان خطابي تولى عرافته محمد جلال وتحدث فيه كل من: النائب الجبهوي د.عفو اغبارية، النائب طلب الصانع، النائب حنين زعبي، المربي محمد مصطفى اغبارية رئيس لجنة اولياء الامور في طلعة عارة، المربي خالد كبها ممثل لجنة المعلمين في ثانوية طلعة عارة، الطالب حميد  ابو شتية  رئيس برلمان الطلاب في ثانوية طلعة عارة، وقد أجمع جميع المتحدثون على ضرورة رحيل اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة كذلك الغاء اتفاقية خصخصة وبيع المدرسة الثانوية في طلعة عارة لكلية سخنين حيث قال النائب د. الجبهوي عفو اغبارية في كلمته امام المتظاهرين: " الشعب هو الذي يصنع القرار ولا تستطيع أي لجنة معينة وغير منتخبة من بيع  وخصصة مدرسة مهما كانت صلاحياتها، لذلك حان الوقت للذين يتبجحون بالديمقراطية بحل اللجنة المعينة وتعيين موعد للإنتخابات لكي يستطيع الاهالي اختيار ممثليهم بأنفسهم وبصورة ديمقراطية فهم قادرين على إدارة شؤونهم ولا حاجة لوصاية من أحد".

وفي حديث مع عصام عمر رئيس الاتحاد القطري لمجلس أولياء الامور والذي شارك في المظاهرة قال: "حول خصخصة المدرسة الثانوية في طلعة عارة كانت لنا جلسة في المجلس المحلي طلعة عارة، وبعد فحص الاتفاقية من جميع جوانبها أبلغني المحامي أن الجسم المخول بإلغاء اتفاقية بيع المدرسة هي: وزارة المعارف ومنظمة المعلمين الثانويين ونحن في تواصل مع ممثل منظمة المعلمين للتوجه الى المحكمة من أجل إلغاء هذا الاتفاق المجحف بحق الأهالي".

وفي نهاية المظاهرة دعت لجنة اولياء الامور المركزية في قرى طلعة عارة الاهالي للاعتصام في خيمة الاعتصام الذي نصبت في منطقة البير في بلدة زلفة حتى الغاء قرار خصخصة وبيع المدرسة الثانوية.

ويشار أن مدارس طلعة عارة تشهد إضراباً شاملاً في كافة مراحل التعليم منذ يوم الاثنين المنصرم.





































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.