فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 15 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم السيت 15 يونيو 2024




حرب غزة في يومها الـ253 | مروحيات الجيش تطلق نيرانها وسط وغرب مدينة رفح


تتواصل الحرب على غزة لليوم الـ253 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الجيش الإسرائيلي مخلفةً مئات الضحايا والجرحى يومياً، فضلاً عن تدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية.


يأتي ذلك بينما تدفع المؤسسات الأمنية الإسرائيلية المستوى السياسي نحو إنهاء الحرب في قطاع غزة مقابل استعادة المحتجزين الإسرائيليين، بادعاء أنّ الجيش الإسرائيلي على وشك هزيمة حركة حماس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




مقتل الشاب إبراهيم الحن بجريمة اطلاق نار في اللد


قتل الليلة الماضية في اللد الشاب إبراهيم الحن البالغ من العمر خمسة وعشرين عاما، وتم إقرار وفاة الحن في مستشفى شامير اساف هروفيه في تسريفين بعد أن باءت بالفشل محاولات الطواقم الطبية انقاذ حياته.


من جانبها، شرعت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الجريمة. وقال متحدث بلسان الشرطة ان رجال شرطة اللد شرعوا بالبحث عن الجناة وجمع الادلة والتحقيق في الملابسات وخلفية الجريمة .


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تقديرات إسرائيلية بانتهاء العملية الإسرائيلية في رفح بعد أسبوعين


قدَّر مسؤولون أمنيون في إسرائيل أن العملية العسكرية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ستنتهي في غضون أسبوعين تقريبًا.


ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الجمعة، عن المسؤولين الأمنيين، قولهم إنه وفقًا لتقديرهم فأن "الأمر سيستغرق أسبوعين، أو بضعة أسابيع في أسوأ الأحوال، حتى تنتهي العملية في رفح".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




واشنطن تستعد لنقل رصيف غزة العائم إلى أسدود بشكل مؤقت


أفادت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الجمعة، بأنها قررت نقل رصيف غزة العائم من موقعه على شاطئ القطاع إلى ميناء أسدود الإسرائيلي مجددا بسبب توقعات بارتفاع أمواج البحر.


وقالت "سنتكوم"، في بيان، الجمعة، وبسبب توقعات ارتفاع أمواج البحر، سيتم إزالة رصيف غزة العائم من موقعه الراسي في القطاع ونقله مجددا إلى أسدود".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الجبهة الشمالية| سقوط صاروخين "بميرون" وقصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله


دوت صافرات الإنذار، صباح اليوم السبت، في "تسيفعون" بالجليل الأعلى، لم يتضح ما نتج عنها بعد، وذلك بعد أسبوع شهد تصعيدا كبيرا على الجبهة الشمالية في تبادل إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.


وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد سقوط صاروخين في منطقة ميرون على الحدود الشمالية مع لبنان، مشيرًا إلى أن طائراته قصفت مبنى عسكريا لحزب الله في كفركلا بجنوب لبنان الليلة الماضية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | اعتقالات وإصابات خلال مواجهات في جنين ومخيم الجلزون


صعّد الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته لمناطق الضفة، بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في قرية رمانة، غربي جنين، شماليّ الضفة الغربية، كذلك أصيب شخصان، أحدهما بجروح خطرة، في مخيم الجلزون.


لمطالع كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الشرطة الإسرائيلية تخصص وحدة نخبة للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين


أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن الشرطة الإسرائيلية خصصت وحدة نخبة للتعامل مع المتظاهرين في القدس، المطالبين بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة.


وأضافت الصحيفة أن هذه الوحدة مخصصة أصلا للتعامل مع جرائم خطيرة، مثل إحباط هجمات إرهابية، وأشارت إلى أن الوحدة حاولت تجنيد محتجين وزرعهم داخل المظاهرات المطالبة بإسقاط الحكومة وإعادة الأسرى.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 14 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.