قضايا مجتمعية
المصدر: شاتر ستوك

ليست لعبة.. تحذيرات من مخاطر قيادة الدراجات الكهربائية

تعتبر الدراجات وسيلة ممتعة ورياضية للقيادة، ولكن يجب استخدامها بحذر ووفقا للقوانين والإرشادات، للحفاظ على السلامة ومنع وقوع الحوادث.


ومع اقتراب حلول العطلة الصيفية، يزيد استعمال الأطفال والشباب لهذه الدراجات التي تعتبر هي المسبب الأول للحوادث في فئة الشباب والمراهقين.



::
::



وقالت إنعام المدهون، مديرة قسم الإعلام المجتمع العربي بالسلطة الوطنية للأمان على الطرق، إن هذا العام كان هناك 26 ضحية لحوادث الطرق، الأمر الذي يزيد من أهمية اتباع الإرشادات.


وأضافت في مداخلة هاتفية لإذاعة الشمس، أنه يجب عدم التعامل مع الدراجات على أنها لعبة للأطفال، ولا يجوز قيادة الدراجات الكهربائية بدون الحصول على ترخيص قيادة، ولابد أن يتجاوز 16 عاما، كما أنها تقع تحت طائلة المخالفات مثل عدم ارتداء خوذة وعدم اتباع التعليمات، وتتراوح قيمة المخالفات ما بين 750 إلى 1000 شيكل.


وتابعت: "البعض يتعامل باستهانة مع الخوذة، رغم أن ارتدائها يقلل من مخاطر الحوادث بنسبة 50 %، ويجب أن تكون مناسبة الحجم، وعاكسة للضوء".


وأكدت أنه بداية من أول أغسطس المقبل، سيتم تركيب لائحة تشغيل للدراجة، بهدف المساعدة على الرقابة وتطبيق القانون على هذه الدراجات.


وشددت على دور الأهل في حماية أبنائهم، وقالت "من غير المقبول أن يشتري الأب دراجة كهربائية لابنه الذي لم يبلغ 16 عاما، فهو بذلك يشجعه على اختراق القانون، كما أنه يعرضه للخطر".


وحذرت من أن يركب شخص آخر مع السائق إلا لو كان طفل وله مقعد مخصص.


طالع أيضا: جولة الوادي للدراجات الهوائية: نجاح باهر يرسخ ثقافة رياضية واعدة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.