أمني

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله ينعى اثنين من عناصره ارتقوا في غارة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني اليوم عن ارتقاء اثنين من عناصره في غارة نفذتها إسرائيل على منطقة جنوب لبنان، في إطار التصعيد اليومي الذي يتبادله الطرفان منذ ثمانية أشهر.

وقدّم الحزب التعازي لعائلتي الضحيتين، حيث أكد أنّ محمد علي بو طعام (نور الزهراء) من بلدة الطيبة، وعلي حسن سلطان (ساجد) من بلدة الصوانة، "ارتقيا على طريق القدس".

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن مقتل شخصين جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية في بلدة العديسة الحدودية، دون الكشف عن هويتهما.

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي أطلق ليلا قذائف مدفعية ثقيلة على وادي مظلم في أطراف بلدة بيت ليف بالقطاع الأوسط (جنوب)، ونفذ طيرانه الحربي غارات وهمية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق الفاصل.

وقالت إن إسرائيل تستمر في إطلاق القنابل المضيئة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل بكثافة حتى صباح اليوم الأربعاء، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق هذه القرى.

ومن جانبها، تواصل إسرائيل حملتها العسكرية ضد قطاع غزة رغم الانتقادات الدولية الواسعة ودعوات لوقف القتال فوراً.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط مجاعة ودمار هائل.

وتجاهلت إسرائيل دعوات المجتمع الدولي لتحسين الوضع الإنساني في غزة المحاصرة لمدة 18 عاماً، حيث يواجه السكان هناك أوضاعاً إنسانية صعبة بشكل يومي.

ويتجدد الصراع المسلح بين الفلسطينيين وإسرائيل في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية والسياسية، ما يستدعي التدخل الدولي الفوري لوقف هذا الدمار والحفاظ على السلام والأمن في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.