رياضة عالمية

من أبرز نجوم الكرة الداعمين لفلسطين؟

منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ظهرت العديد من حملات التأييد للقضية الفلسطينية من قبل المشاهير، ومنهم نجوم كرة قدم داعمين لفلسطين.

 

وفي هذه السطور تستعرض "إذاعة الشمس" أبرز نجوم كرة القدم الداعمين لفلسطين:


كريم بنزيما


الفرنسي كريم بنزيما كان من أول اللاعبين المتضامنين مع غزة، وكتب على منصة "إكس": "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".



رياض محرز


الجزائري الدولي رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي أعلن التضامن مع فلسطين، وشارك صورة له يحمل علم فلسطين، مرفقة مع تعليق "نحن نريد السلام"، كما حمل العلم الفلسطيني أثناء الاحتفال بفوز فريقه السابق مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.




حكيم زياش


اللاعب المغربي المحترف في جلطة سراي التركي، عبر عن تضامنه مع فلسطين بصورة على إنستجرام تظهر الدمار الذي تعرضت له غزة، مرفقة بمقولة للناشط الحقوقي مالكوم إكس يقول فيها: "إذا لم تكن حذرًا، فإن الصحف ستجعلك تكره الأشخاص الذين يتعرّضون للاضطهاد وتحب من يمارسون القمع".




محمد النني


اللاعب المصري المحترف في نادي أرسنال الإنجليزي، يعتبر من أوائل اللاعبين الذين أعلنوا تضامنهم مع الفلسطينيين.




سام مرسي


"لا تكون صامتًا أبدا، الحرية لفلسطين"، هكذا كانت رسالة قائد نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، سام مرسي، تعبيرا عن تضامنه مع فلسطين، كما أهدى تأهل فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المقبل، إلى الشعب الفلطسيني.




موسى التعمري


الأردني موسى التعمري نشر مقطع فيديو يظهر الدعم لـ فلسطين، على "إنستجرام"، ثم نشر صورة تعليقًا على قرار فرنسا بفرض عقوبة السجن لخمس سنوات لمن يتعاطف مع غزة أو حماس.



نصير مزراوي


مدافع بايرن ميونخ الألماني، نشر صورة لعلم فلسطين وهو يرفرف مع صوت دعاء جاء فيه: "اللهم أعن إخواننا المظلومين في فلسطين حتى يحققوا النصر، اللهم ارحم الموتى وداوِ الجرحى".




عيسى العيدوني


لاعب نادي يونيون برلين نشر صورة على حسابه على إنستجرام للعلم الفلسطيني مع الدعاء.




نبيل فقير


عبر لاعب ريال بيتيس الإسباني عن دعمه للقضية الفلسطينية، عبر حسابه على موقع إكس، قائلا: "أقدم دعمًا لا يتزعزع لشعب فلسطين لإخواننا وأخواتنا الذين عانوا من الفصل العنصري لفترة طويلة. ليعود العدل والسلام".




فلافيو


نجم الأهلي المصري السابق، اللاعب الأنجولي أمادو فلافيو، دعم فلسطين ورفع علم فلسطين على صفحته الشخصية بموقع "انستجرام".




طالع أيضا: 


7 قصص عاطفية دمرت مسيرة نجوم كرة قدم

تاريخ تأسيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.