عالمي

وزير الاتصالات الماليزي ينتقد فيسبوك لحذف منشورات عن لقاء رئيس الوزراء مع حماس

أعرب وزير الاتصالات الماليزي، فهمي فاضل، عن استيائه من شركة "ميتا بلاتفورمز"، مالكة منصة فيسبوك، بسبب حذفها لمنشورات تتعلق بلقاء بين رئيس الوزراء أنور إبراهيم وقادة حركة حماس.


وطالب فاضل في مؤتمر صحفي بالعاصمة كوالالمبور شركة ميتا بتفسير سبب حذف منشورات اللقاء الرسمي الذي جرى بين رئيس الوزراء الماليزي وقادة حماس، الذي عقد أول أمس الاثنين في الدوحة بين إبراهيم ووفد ضم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ورئيسها بالخارج خالد مشعل، قائلا إنه يدين تصرفات ميتا بحذف المنشورات، لا سيما أنها تتعلق بزيارة رسمية لرئيس الوزراء إلى قطر.

وأضاف "ما يؤسفني هو أن هذه الإجراءات اتخذتها مؤسسة مقرها الولايات المتحدة، ومن الواضح أنها لا تحترم حرية وسائل الإعلام في استخدام منصتها".

وفي منشورات سابقة على منصات التواصل الاجتماعي، أدان رئيس الوزراء الماليزي الحرب الإسرائيلية على غزة وأكد العلاقة التي تربط بلاده بحركة حماس.

وفي مارس الماضي، انتقد إبراهيم تفاوت ردود فعل الغرب على حرب أوكرانيا والحرب على غزة، مما يظهر التوتر الدائم بينه وبين القوى الغربية.

وقام وزير الاتصالات الماليزي في أكتوبر الماضي بتهديد باتخاذ إجراءات صارمة ضد شركة ميتا وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي في حال تضييقها على دعم الفلسطينيين.

وتظهر تصريحات وزير الاتصالات الماليزي استياءه من سياسات شركة فيسبوك وحذفها للمنشورات المتعلقة بقضايا دولية، مما يؤكد على أهمية تحقيق توازن بين حرية التعبير وسياسات الشركة في التعامل مع المحتوى السياسي والدولي.
ويذكر أن ميتا تصنف ميتا حركة حماس "منظمة خطيرة" وتحظر المحتوى الذي يشيد بها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.