رياضة عالمية

تاريخ مواجهات الزمالك ونهضة بركان المغربي

يلتقي فريقا الزمالك المصري، ونهضة بركان المغربي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، في تمام الثامنة مساء الأحد المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.


وتأهل الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية بعدما تخطى دريمز الغاني بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين.



بينما صعد نهضة بركان إلى النهائي دون أن يلعب نصف النهائي بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري.




تاريخ مواجهات الزمالك و نهضة بركان


الزمالك واجه نهضة بركان  4 مرات فقط، الأولى كانت في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2019، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي 1-0.


بينما كانت المواجهة الثانية، في الإياب وفاز الزمالك بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الجزاء، التي حسمها الزمالك لصالحه وتوج باللقب.



أما المواجهة الثالثة، فكانت في ذهاب نهائي الكونفيدرالية 2023/2024 يوم الأحد الماضي، وانتهت بتفوق الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف.


بينما كانت المواجهة الرابعة في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية 2023-2024 وانتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله أحمد حمدي، ليتوج الزمالك مرة أخرى بلقب البطولة، للمرة الثانية في تاريخه.



تاريخ مواجهات الزمالك والأندية المغربية

والتقى الزمالك مع الأندية المغربية في 25 مباراة عبر تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية المختلفة.

وحقق الزمالك الفوز في 14 مباراة، بينما خسر في ست مواجهات وتعادل في خمسة.


رقم إيجابي لفريق نهضة بركان قبل مواجهة الزمالك

ويتسلح فريق نهضة بركان بحضور جماهيري كبير، فضلا عن ملعبه والذي لم ينهزم فيه الفريق المغربي سوى مرتين في الموسم الحالي "2023-2024".

وخاض الفريق 21 مباراة على ملعبه بمختلف المسابقات الرسمية هذا الموسم، حقق خلالها 15 انتصارا، وتعادل في 4، وخسر مرتين، واحدة منهم كانت بركلات الترجيح أمام الجيش الملكي في الكأس.



موعد مباراة العودة لنهائي كأس الكونفيدرالية

يُشار إلى أن لقاء العودة بين الزمالك ونهضة بركان، سيقام في الثامنة مساء يوم الأحد 19 مايو الجاري على استاد القاهرة الدولي.


إقرأ أيضا: موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي والقنوات الناقلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.