فلسطيني

الجيش الإسرائيلي يهدم منشأت فلسطينية ويهاجم رعاة الأغنام في الضفة الغربية

أقدمت سلطات الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء على هدم أربع بركسات تجارية في بلدة نحالين، وبنايتين في مرج الغزلان شرق بيت لحم.

بالإضافة إلى منزل قرب نابلس ومنشأة سكنية قرب الخليل، وقامت بالهجوم على رعاة الأغنام في منطقة الفرديس شرق بيت لحم.

وأكد مالك البركسات، محمد عيسى مسلم، أن الجيش الإسرائيلي أجبره على هدم البركسات المقامة على مساحة خمس دونمات في منطقة واد البقر شمال البلدة، بعد أن تم اخطاره سابقاً بالهدم مع دفع كفالة مالية، مما تسبب في خسائر مالية تقدر بأكثر من 500 ألف شيكل.


مهاجمات

قال رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم حج محمد، هدمت جرافات الجيش الإسرائيلي منزلاً يعود للمواطن هشام أبو ثابت، وتقدر مساحته بنحو 100 متر مربع وهو منزل قائم منذ أكثر من 20 عاماً.

وأضاف، أن أغلب المنازل في القرية مخطرة بالهدم والإزالة، عقب الاستيلاء على 11 ألف دونم من أراضيها التي كانت تصل مساحتها إلى نحو 14 ألف دونم.

وهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي، رعاة الأغنام في منطقة الفرديس شرق بيت لحم.

وتضمنت الهجمات أيضًا هدمًا لمنزل في بلدة بدة يطا بمحافظة الخليل.

ومن جانبه، أفاد فؤاد العمور منسق لجنة "الحماية والصمود" جنوب الخليل، بأن قوة عسكرية إسرائيلية قامت بتدمير منزل طابقين لعائلة الفلسطيني أحمد النواجعة في منطقة الجوايا شرق مدينة بدة يطا، المكونة من 9 أفراد، بزعم البناء دون ترخيص.

وتأتي هذه الهجمات ضمن سياسة إسرائيل المستمرة في منع البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج" بدون تراخيص، مما يجعل الحصول عليها شبه مستحيلًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.