الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم ال 203 | قصف إسرائيلي متواصل وتحركات لأجل اتفاق هدنة

تدخل الحرب على قطاع غزة يومها الـ203، مع وصول عدد الضحايا، منذ بداية الحرب حتى يوم أمس الخميس، إلى 34305 ضحية و77293 مصاباً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع. 

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حملات القصف الجوي والبري والبحري الذي يكاد لا يهدأ على مختلف مناطق القطاع، مع التركيز على وسط القطاع وجنوبه، في وقت لا تزال فيه إسرائيل تلوح باقتراب اجتياح رفح.

وذكرت القناة "12" العبرية أن الوزراء في مجلس إدارة الحرب (كابينت الحرب) والمجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) يقتربون من اتخاذ قرار بشأن مواصلة المفاوضات أو الشروع في اجتياح رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الجمعة بأن مدفعية تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وطائرات الجيش الإسرائيلي شنت غارة عنيفة شرقي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول عسكري أميركي كبير قوله إن الجيش الإسرائيلي سيخصص لواء لحماية القوات الأميركية التي تبني رصيفاً بحرياً قبالة غزة.

وشنت الطائرات العسكرية الإسرائيلية غارة عنيفة استهدفت محيط بلدة المغراقة وسط قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه من المنتظر وصول وفد مصري إلى إسرائيل الجمعة لإجراء محادثات بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.