سياسة

وزير الخارجية التركي ونظيره المصري يبحثان تعزيز المساعدات لغزة

خلال اجتماع لوزير الخارجية التركي ونظيره المصري، اليوم السبت، في إسطنبول، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إنه بحث "الوضع الخطير" في غزة وكيفية تعزيز المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وأضاف فيدان -في مؤتمر صحفي مشترك مع شكري- أنهما ناقشا المزيد من جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، "وما يمكن القيام به على المدى الطويل من أجل التوصل إلى حل الدولتين".

وأكد الوزير التركي أن التعاون بين أنقرة والقاهرة مهم للبلدين والمنطقة، مشيرًا إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي بعد اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وأعرب فيدان عن ثقته في أن "دماء الفلسطينيين التي سالت جراء الحرب ستكون وقودا لنيل الحرية والحقوق المشروعة لهم"، موجها الشكر إلى مصر "لجهودها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أنهما ناقشا القضايا الإقليمية والحرب القائمة على قطاع غزة وآثارها المدمرة على الفلسطينيين، قائلا "نقوم بجهد مضن لإيصال المساعدات لغزة وتعرضنا لإعاقات إسرائيلية كثيرة منها قصف معبر رفح".

وأكد شكري أن على المجتمع الدولي التكاتف لإيصال المساعدات الكافية إلى القطاع، لافتا إلى أن بلاده تعمل على توثيق التعاون مع تركيا "من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة".

ودعا وزير الخارجية المصري إلى تجنب أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة العمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.