سياسة

بايدن ينفي الرغبة في حرب مع إيران ويدعو لتجنب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، لا يسعى إلى الدخول في حرب مع إيران ويتجنب تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد امس الثلاثاء، أوضح كيربي أن "الرئيس لا يرغب في رؤية تصاعد الصراع، ولقد أكد ذلك من قبل. إنه لا يريد الدخول في حرب مع إيران، ولا يريد تصاعد الصراع في المنطقة".

وأضاف كيربي أن النجاح الذي حققته إسرائيل في صد الهجمات الإيرانية "يظهر مدى قوتها ويظهر أيضا أن (الهجوم) الإيراني كان فاشلا تماما"

ويُشار إلى أن إيران قامت بشن هجمات على إسرائيل باستخدام مئات الطائرات المسيرة والصواريخ، يوم السبت الماضي، كرد على استهداف الطيران الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وادى الى مقتل عدد من ضباط الحرس الثوري.

وتأتي هذه التصريحات في سياق التوترات المتصاعدة في المنطقة، وتأكيدًا من البيت الأبيض على تفادي تصاعد الصراع وحث الأطراف على التهدئة والحوار لتجنب المزيد من التصعيد والعنف.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.