فلسطيني

مستوطنون يحرقون منازل الفلسطينيين ويدمّرون ممتلكاتهم

شن عشرات المستوطنين هجمات صباح اليوم الأحد على منازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث تم إضرام النار بمركبات فلسطينية في أريحا والأغوار، بالإضافة إلى حرق عدد من المنازل وطرد سكانها والاعتداء عليهم وسط تهديدات بالقتل.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن المستوطنين أحرقوا مركبة لعائلة أحمد حسين أبو محسن، ودمروا محطة الطاقة الكهربائية التي تغذي المواطنين بالكهرباء.

وشهدت مناطق مختلفة في الأغوار اعتداءات للمستوطنين ضد الفلسطينيين، من حرق مساكن ومركبات وبسطات خضار، وتدمير والاعتداء على المركبات الفلسطينية المارة.

وهاجم مستوطنون مركبات للفلسطينيين في محافظة بيت لحم، حيث أفادت مصادر محلية بأن المستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين، وحطموا زجاجها في منطقة جسر حلوة قرب قرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وتزامنًا مع ذلك، هاجم مستوطنون مركبات للفلسطينيين في محافظة أريحا والأغوار، حيث قال شهود عيان إن المستوطنين انتشروا في منطقة المثلث من بلدة العوجا ومفرقا قرب فصايل وأغلقوا طريق مفترق في واد القلط وطريق النبي موسى، وأعاقوا مرور المركبات عبر طريق سطح البحر.

وأضاف الشهود أن المستوطنين تجمهروا في منطقة المعرجات، تحديداً قرب مفرق الطيبة على الطريق الواصل بين مدينتي أريحا ورام الله، وهاجموا مركبات الفلسطينيين.
في ذات السياق  أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء فتى فلسطيني، يبلغ من العمر 17 عاماً، برصاص مستوطنين ليل السبت - الأحد، في قرية بيتين شرقي رام الله، وذلك في تجدد هجمات المستوطنين على قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.