فلسطيني

ارتقاء فلسطيني برصاص المستوطنين في هجمات متزايدة على القرى الفلسطينية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء فتى فلسطيني، يبلغ من العمر 17 عاماً، برصاص مستوطنين ليل السبت - الأحد، في قرية بيتين شرقي رام الله، وذلك في تجدد هجمات المستوطنين على قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية.

وقالت المصادر المحلية إن مجموعة من المستوطنين هاجموا القرية من المدخل الغربي، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه المواطنين الذي حاولوا التصدي لهم.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت عن تعرض الفتى الفلسطيني لإصابة خطيرة في منطقة الرأس، جراء هجوم مستوطنين على قرية بيتين شرق رام الله.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر فلسطينيّة بأن "مواطنين اثنين أصيبا برصاص مستوطنين خلال هجومهم على بلدة سنجل، شمال شرق مدينة رام الله".

وأضافت المصادر أن المستوطنين "اقتحموا قرية سنجل، وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين، كما هاجموا المركبات المارة على الشارع الرئيسي، ومنازل المواطنين".

وفي تطور آخر، هاجم مستوطنون تجمعاً سكانياً فلسطينياً شمالي الضفة الغربية، وأحرقوا اثنين من المساكن وأجبروا سكان التجمع وعددهم 66 على الرحيل.

ووفقاً للهيئة الفلسطينية لمقاومة الجدار والاستيطان، نفذ المستوطنون 546 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة خلال الربع الأول من عام 2024، بما في ذلك الاعتداء على 156 مركبة بالتحطيم أو الحرق.

وتأتي هجمات المستوطنين في أعقاب العثور على جثة مستوطن فقدت آثارها منذ صباح الجمعة قرب قرية المغير، وادعى الجيش الاسرائيلي أنه قتل في "هجوم إرهابي"، وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في بيان بالوصول إلى "القتلة وأعوانهم".

وأشارت معطيات الوكالة الفلسطينية إلى أن عشرات المواطنين "أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل". وأضافت أن "قوات الاحتلال اعتلت عدداً من أسطح منازل المواطنين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.