عالمي

مقتل 5 أشخاص في عملية طعن بأستراليا

أفادت وسائل إعلام أسترالية بمقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين بعضهم حالته حرجة، في عملية طعن اليوم السبت داخل مركز تسوق في مدينة سيدني الأسترالية.

وبدورها وبعد التحقيق، أكدت الشرطة الأسترالية مقتل الأشخاص الخمسة، وأوضحت أن القاتل تصرف بشكل منفرد.

ونشرت وسائل إعلام أسترالية وشهود عيان، مشاهد لانتشار أمني واسع في محيط مركز التسوق، ودعت الشرطة المواطنين إلى تجنب البقاء في المنطقة وأوضحت أن التحقيقات ماتزال مستمرة بشأن الحادث.

وقال موقع إخباري أسترالي إن الشرطة أجلت مئات الأشخاص من مركز التسوق الذي جرت فيه عملية الطعن، وباشرت التحقيق الأمني في الحادث؛ للتحقق من  ملابساته.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الشرطة الأسترالية أكدت تلقيها بلاغات تفيد بتعرض عدة أشخاص للطعن في مركز ويستفيلد بونداي جانكش للتسوق الذي كان يعج بالناس في عطلة نهاية الأسبوع.

كما نقلت الوكالة عن مصادر في جهاز الإسعاف بسيدني قولها إن الشرطة قتلت رجلا يُعتقد أنه المهاجم، وإن دوافع الهجوم لم تتضح بعد. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.