أمني

تطورات الجبهة الشمالية | قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله الجدود اللبنانية

قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "هاجم أهدافا إرهابية في لبنان خلال الليل"، على حدّ وصفه، مضيفا أن طائراته "هاجمت نقاط مراقبة تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة الخيام، وبُنية تحتية إرهابية للمنظمة في منطقة كفركلا".

وجدّد الجيش الإسرائيليّ، اليوم الخميس، قصف بلدات ومواقع في الجنوب اللبناني، بينها منزل في يارون، فيما استهدف حزب الله مواقع إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "هاجم أهدافا إرهابية في لبنان خلال الليل"، على حدّ وصفه، مضيفا أن طائراته "هاجمت نقاط مراقبة تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة الخيام، وبُنية تحتية إرهابية للمنظمة في منطقة كفركلا".

وأعلن حزب الله، أمس الأربعاء، تنفيذ 6 عمليات ضدّ أهداف ومواقع إسرائيلية، مشيرا إلى أن بعضها استُهدف بقصف مدفعيّ، فيما ذكر أن بعضها استُهدف بـ"الأسلحة المناسبة".

وأعلن حزب الله، فجر اليوم، الجمعة، تنفيذ عمليتين ضد الجيش الإسرائيلي، في المنطقة الحدودية.

وقال حزب الله، في بيان، إن مقاتليه استهدفوا "عند الساعة 00:50 من صباح الجمعة، تحركًا لجنود وآليات العدو في موقع المالكية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا ‏إصاباتٍ مؤكدة".

وفي بيان آخر، جاء أن "‏استهدف ‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 00:50 من صباح الجمعة، آليةً ‏عسكرية عند بوابة موقع المطلة بصاروخ موجه، فأصابها إصابةً مباشرة وأدى إلى تدميرها وإيقاع ‏طاقمها بين قتيلٍ وجريح".

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة جندي جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان على بلدة المطلة شمالي إسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.