اقتصاد

للمرة الأولى منذ أكتوبر..أسعار النفط فوق 85 دولارا

كسرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام حاجز 85 دولارا للبرميل في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، مسجلةً أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

يأتي ذلك وسط توقعات بتراجع المعروض النفطي بسبب اتفاقات تحالف "أوبك+" القاضية بخفض الإنتاج، وزيادة الطلب مع قرب موسم العطلات الصيفية، وبدء حجز شحنات الخام لما بعد مايو/ أيار المقبل.

وبحلول الساعة (09:42 تغ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو/ حزيران المقبل، 0.9 بالمئة أو 83 سنتا إلى 85.4 دولارا للبرميل.

وآخر مرة كسرت فيها أسعار برنت مستوى 85 دولارا، في أكتوبر الماضي، بحسب البيانات التاريخية لبورصة النفط العالمية.

وساعدت قيود الإنتاج التي فرضتها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها "أوبك+"، إلى جانب التوقعات القوية للاستهلاك هذا العام، في دفع الأسعار إلى الارتفاع.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.