الحرب على غزة

اجتماعًا اليوم الإثنين عبر الإنترنت بشأن اجتياح رفح

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي، عن  مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، إن الولايات المتحدة وإسرائيل ستعقدان، اليوم الاثنين، اجتماعاً عبر الإنترنت بخصوص العملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح.

وأفاد "أكسيوس" بأن الاجتماع سيناقش مقترحات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن البديلة للاجتياح العسكري الإسرائيلي لرفح، مؤكداً أن الاجتماع الذي كان يفترض عقده الأسبوع الماضي أصبح قضية خلافية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس بايدن.

وأكد الموقع أن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر،  أبلغه عدة مرات في الأيام الأخيرة بأنه يحتاج إلى إرسال الوفد إلى واشنطن في أقرب وقت ممكن لتجنب المزيد من تصعيد التوترات مع بايدن.

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار، بحسب "أكسيوس"، إن "عقد اجتماع افتراضي هو وسيلة لنتنياهو لحفظ ماء الوجه وإجراء نقاش مع البيت الأبيض حول رفح دون إرسال وفد إلى واشنطن".

بينما من المتوقع أن يترأس مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان الجانب الأميركي في الاجتماع، بمشاركة ممثلين عن البنتاغون ووزارة الخارجية ووكالات الاستخبارات الأميركية، في حين سيقود ديرمر، ومستشار الأمن القومي لنتنياهو تساحي هنغبي، المحادثات من الجانب الإسرائيلي بمشاركة كبار مسؤولي الدفاع والاستخبارات الإسرائيليين.

وفي سياق متصل أعلن بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأحد، أن حكومته وافقت على الخطط العملياتية لاجتياح مدينة رفح، رغم التحذيرات الدولية من أزمة إنسانية تتفاقم بالفعل في المدينة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.