فلسطيني

الضفة الغربية: اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابًا من حي الضاحية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية . ونقلت مصادر فلسطينية أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت الأطراف الجنوبية من المدينة، وحاصرت إحدى البنايات، واعتقلت الشاب وليد عديلي.

إلى ذلك انتشرت عدة آليات عسكرية في محيط حي الضاحية، وشارع القدس، ومدخل مدينة نابلس الجنوبي، فيما اعتلى قناصة من الجيش الإسرائيلي بعض البنايات، قبل الانسحاب باتجاه معسكر حوارة المقام على أراضي المواطنين جنوب نابلس.

يذكر أنه، مساء أمس الجمعة، وفي بلدة بينا جنوب نابلس، ارتقى الشاب يدعى عميد الجاغوب، بعد 8 شهور من إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، وكان الجاغوب طوال هذه الشهور يمكث لتلقي العلاج في المستشفى في ظروف صحية صعبة للغاية، قبل أن يتم إعلان ارتقاءه مساء أمس.

إلى ذلك اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدينة طولكرم من محورها الجنوبي باتجاه الحي الشرقي، وسط إطلاق نار كثيف.

وبحسب مصادر محلية احتجز جنود الجيش الإسرائيلي أحد الأهالي ويدعى أمجد أبو سفاقة بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي، وأخضعوه للاستجواب قبل الإفراج عنه، كما نكلوا بالأسير المحرر، صهيب أبو سعدة، بعد مداهمة منزله في شارع السكة بالمدينة، وتفتيشه وتحطيم محتوياته.

كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، قريتي كفر نعمة ودير ابزيع، غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القريتين، ونفذت عمليات مداهمة لعدد من المنازل وقامت بتفتيشها، دون الابلاغ، إلى الآن، عن اعتقالات أو إصابات.

وفي ذات السياق تعرضت، ليلة السبت، بلدة ترمسعيا شمال شرق مدنية رام الله للاقتحام.

وتحدثت مصادر محلية عن أن قوات الجيش الإسرائيلي سيرت آلياتها العسكرية في شوارع البلدة، دون أن يبلغ، حتى الآن، عن اعتقالات أو إصابات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.