سياسة

بلينكن يزور السعودية ومصر لبحث جهود وقف الحرب على غزة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع، لبحث الجهود المبذولة لضمان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال بلينكن إن رحلته إلى الشرق الأوسط لها عدة أهداف، منها التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتأمين إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن الزيارة ستهدف إلى مناقشة الأساس السليم لسلام إقليمي دائم في المنطقة.

وقال بلينكن إن جميع سكان غزة يعانون من مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مشددا على الضرورة الملحة لزيادة إيصال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

وأوضح أنه بحسب المعايير الموثوقة، يعاني 100% من سكان غزة من مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف شعب بأكمله على هذا النحو.

وتابع أنه يجب على إسرائيل إعطاء الأولوية لحماية المدنيين وتوفير المساعدة الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.