أمني
مروان البرغوثي

إصابة الأسير مروان البرغوثي جراء اعتداء السجانين عليه

كشفت عائلة القيادي في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي صباح اليوم الاثنين، عن إصابته داخل السجون الإسرائيلية بنزيف في العين، بعد اعتداء السجانين عليه، وعلى مجموعة من قيادات الأسرى، بالضرب.

ونقلًا عن "العربي الجديد" قالت فدوى البرغوثي، زوجة القيادي البرغوثي، إن هناك "خطراً كبيراً على حياة زوجها وقادة الأسرى في السجون، حيث تتعمد إدارة السجون الإسرائيلية التنكيل بهم بوحشية لكسر معنويات الأسرى".

وأضافت: "تعرّض مروان لاعتداءات متواصلة، عرفنا منها اعتداء في 6 و12 مارس/آذار الجاري، ما أدى إلى نزيف في أحد عينيه، وتقوم قوات القمع بتهديده دائماً".

وأضافت فدوى أنه في  "آخر 3 شهور، نقل مروان خمس مرات، وفي كل مرة يعتدى عليه. وتشدد ظروف سجنه. نقل من عوفر إلى عزل الرملة، ثم عزل أيالون، ثم عزل الرملة، ثم عزل مجد".

وبينت أن "هناك ساحة حرب حقيقية تدار ضد الأسرى والمعتقلين وقادتهم، ما يؤثر على معنويات الأسرى".

من جانبها، قالت الحملة الشعبية لحرية البرغوثي، في بيان صحافي، "لقد وردنا مؤخراً من خلال محامين زاروا سجن مجدو قيام وحدات القمع الخاصة في السجون باعتداء وحشي وهمجي على القائد الوطني مروان البرغوثي ومجموعة من قيادات الحركة الأسيرة في قسم العزل الانفرادي لسجن مجدو، ما سبّب إصابته بصورة تثبت حجم الإجرام والإرهاب الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون". 

وقالت الحملة في بيانها إن الاعتداء على مروان البرغوثي يأتي "في ظل الاعتداءات غير المسبوقة وجرائم الحرب والإبادة الجماعية والتجويع في قطاع غزة، وفي ظل ما تشهده الضفة الغربية والقدس والداخل من حصار واقتحامات واغتيالات واعتقالات بالتوازي مع عمليات التنكيل والقمع والقتل في حق الأسيرات والأسرى في السجون والمعتقلات، ما أدى إلى ارتقاء 13 أسيراً، وما يزال مصير الآلاف منهم مجهولاً حتى اللحظة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.